Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

إطلاق “نوكيا 8.1”

12.12.2018 - 12:02

اختارت شركة «أش إم دي» (HMD) العالمية، المطورة لهواتف «نوكيا» طرح هاتف «نوكيا 8.1» على مستوى العالم، انطلاقا من دبي، إذ يأتي الإصدار الجديد معززا بتقنيات الذكاء الاصطناعي، لدعم التصوير وإدارة الطاقة والتعرف إلى شخصية مستخدم الهاتف، إضافة إلى معالج «سنابدراغون 710»، وبطارية تدوم ليومين بعد عملية شحن واحدة فقط، وضمن إطار صلب جدا من الألمنيوم المصبوب.
وقال سانميت سينغ كوشار، المدير العام لشركة «أش إم دي» العالمية في الشرق الأوسط، في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي في دبي، إن «هاتف نوكيا 8.1 سيتوفر في الإمارات منتصف الشهر الجاري»، مشيرا إلى أنه تم فتح الطلب المسبق على الهاتف عبر متاجر معتمدة.
وأوضح المسؤول أن مبيعات علامة «نوكيا» شهدت نموا جيدا في الإمارات والمنطقة بشكل عام خلال السنة الجارية، مدعومة بتاريخ العلامة في صناعة الهواتف المحمولة، وإنتاج هواتف بتقنيات عالية بأسعار في متناول شرائح متعددة من المستخدمين.
وأضاف كوشار قائلا، إننا «نهدف إلى إنتاج هواتف ذكية جديدة على غرار هاتف نوكيا 8.1 المدعوم الذكاء الاصطناعي خلال الشهور المقبلة. ولقد شهدنا نجاحا مهما في فئة الهواتف الأساسية ذات القيمة العالية، إذ يواصل كل هاتف ذكي نقوم بطرحه ضمن هذه الفئة، تقديم تجارب جديدة عالية المستوى».
ومع «نوكيا 8.1» تدفع هذه الفئة من الهواتف قيم الابتكار إلى أبعد الحدود، من خلال تقديم أداء أسرع مع معالج ذات هندسة من الدرجة الأولى، ومستشعر رائد، ونظام تثبيت الصورة البصري، وبصريات «زايس» للحصول على صور بجودة عالية في ظروف الإضاءة المنخفضة، إضافة إلى تقنية الشاشة «بيور ديسبلاي أش دي آر 10» الجديدة. وينتقل هاتف «نوكيا» بالهواتف الذكية إلى بعد جديد بالكامل، من خلال الجمع بين العالم المادي والمحتوى الرقمي، مع دعم «آي آر كور». ومن خلال تطبيقات متخصصة، بما يتيح تصور النظام العصبي للمستخدم، والتعرف عليه بشكل ثلاثي الأبعاد، أو إنشاء مخطط للمكان بمجرد السير في أرجائه.

نصائح:

تدبير الحسابات

» مصدر المقال: assabah

Autres articles