Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

هاي تيك

09.01.2019 - 15:01

إطلاق “هواوي واي 7 برو”

أعلنت شركة “هواوي” الصينية، عن هاتفها الذكي الجديد “واي7 برو”.
ويأتي إطلاق هاتف “هواوي واي7 برو” في فيتنام، بعد أيام من إطلاق الشركة الصينية إصدار 2019 من هاتفها الذكي “هواوي بي سمارت”، فيما يتشابه الهاتفان فيما يتعلق بالتصميم إلى حد كبير.
ويقدم هاتف “هواوي واي7 برو” الجديد شاشة “إل سي دي”، بقياس 6.26 بوصات، وبدقة 1520×720 بكسل، مع نسبة أبعاد 19:9. وتأتي الشاشة مزودة بنتوء على شكل قطرة ماء، ويضم هذا النتوء الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميغابكسل.
ويضم الهاتف معالجا ثماني النوى من نوع “كوالكوم سنابدراغون 450″، كما يحوي ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيغابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “ميكرو إ سدي”.
ويتمتع هاتف “هواوي” الجديد أيضا، بوجود كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل، مع فتحة عدسة “إف 1.8” للرئيسية، أما الثانوية فتأتي بدقة 2 ميغابكسل.
وبرمجيا، يعمل هاتف “هواوي واي7 برو” الجديد بواجهة المستخدم “إيموي 8.2″ الخاصة بـ”هواوي” والقائمة على نظام التشغيل “أندرويد أوريو”. أما البطارية فتأتي بسعة 4000 ميلي أمبير في الساعة.

نصائح

تأمين الهاتف

يعمل تطبيق “بوكيت سانس” (Pocket Sense) على إصدار رنين مرتفع، بمجرد قيام شخص بسرقة الهاتف من داخل جيب مستخدمه، مع منحه القدرة على وقف التنبيه من خلال فك قفل الهاتف، أو عن طريق إيقاف وضع السرقة، وذلك عند وجوده في أماكن آمنة.
ويوفر التطبيق ثلاثة أوضاع لمنع سرقة الهاتف في الأماكن العامة، وهي وضع”بوكيت سانس” (Pocket Sense)، الذي يعمل على إصدار رنين قوي بمجرد سحب الهاتف من الجيب. أما وضع “تشارج سانس” (Charge Sense) فيتيح للمستخدم شحن هاتفه في الأماكن العامة بأمان، حيث يعمل التطبيق على إصدار تنبيه بمجرد فصل الهاتف عن الشحن.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles