Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

جديد السوق

23.01.2019 - 15:02

“هواوي” تروج لمنتوجاتها

أنهت مجموعة «هواوي» لأجهزة المستهلك السنة الماضية على إيقاع نمو مبيعاتها بشكل مهم، إذ قفزت بنسبة 119 % مقارنة مع 2017.
ويرجع هذا الأداء غير المسبوق، وفق الشركة، إلى إطلاق العديد من المجموعات المختلفة من الهواتف الذكية، كل منها مخصص لهدف محدد؛ وكانت أحدثها سلسلة «واي»، التي تتميز بشاشة العرض الكامل من «هواوي»، ما زالت الأكثر نجاحا وإقبالا في السوق المغربية.
ويأتي هذا النجاح الكبير امتدادا طبيعيا للمكاسب البارزة التي حققتها «هواوي» عالميا، علما أن شحنات هواتفها الذكية تخطت 200 مليون وحدة خلال سنة، وذلك بفضل الدعم الشديد من المستهلكين والشركاء حول العالم، إضافة إلى القوة والأداء الفائق الذي تتمتع به هذه الأجهزة، بما في ذلك «بي 20» وسلسلة هواتف «ميت 20».
وصعدت «هواوي» إلى الرتبة الثانية على المستوى الدولي، باعتبارها ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم خلال الفصلين الثاني والثالث من السنة الماضية، مع حصة سوق عالمية بلغت 14.6 %.
ومن أجل ضمان المزيد من دعم منتجات العلامة وجعلها أكثر جاذبية وسهولة الولوج إلى المستهلكين المغاربة، كان على «هواوي» إعادة اختراع هواتفها بالكامل.

“طيران الإمارات” تحين شبكتها

أعلنت شركة «طيران الإمارات» عن تعديلات على برامجها التشغيلية خلال السنة الجارية، بهدف الحد من تأثير إغلاق المدرج الجنوبي في مطار دبي الدولي خلال أبريل وماي المقبلين، وكذلك للتكيف مع اتجاهات الطلب العالمي على السفر.
وأفادت الشركة، في بيان لها، أنها تعتزم تشغيل رحلة يومية ثانية من دون توقف بين دبي والدار البيضاء، اعتباراً من فاتح يونيو المقبل.
وقال «تيم كلارك»، رئيس «طيران الإمارات»، وفق ما ورد في البيان، إننا «نفتخر في الشركة باعتبارنا ناقلة جوية تركز على تلبية متطلبات الزبناء وتعمل وفق نموذج تجاري ناجح. فنحن نستثمر في أسطول حديث من الطائرات ذات الكفاءة العالية حتى نتمكن من توفير وسائل الراحة الرائدة في الصناعة لزبنائنا».
ونظراً إلى القيود المتعلقة بتشغيل الرحلات الجوية باستخدام مدرج واحد في مركزها الرئيسي، فسوف تضطر «طيران الإمارات» إلى إلغاء العديد من رحلاتها أو إعادة جدولتها أو تغيير طراز الطائرات على بعض الخطوط، وذلك للحد من التأثيرات على الزبناء.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles