Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

سكانير

23.01.2019 - 15:02

فلاحة
قال عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أثناء زيارته الجناح المغربي، رفقة يوليا كلوكنر، وزيرة الفلاحة والتغذية الألمانية، إن «معرض الأسبوع الأخضر الدولي للأغذية والزراعة والبستنة ببرلين، عرف حضورا متميزا للمنتوجات المغربية المحلية، التي تتسم بجودة عالية وبالتنوع، من خلال مشاركة أكثر من 20 تعاونية، إلى جانب المجموعات ذات النفع الاقتصادي من جميع جهات المغرب، من أجل ضمان تمثيلية ترابية واسعة».
بنوك
كشفت الهيأة المغربية لسوق الرساميل عن عملية اندماج البنك الشعبي لجهة مكناس والبنك الشعبي لجهة فاس تازة، التي تقررت من قبل الجمعيات العامة للشركتين بتاريخ 21 دجنبر الماضي، وصرح الطرف الأول في هذه العملية، بأنه تجاوز نحو الارتفاع، حد المساهمة بنسبة 10 % في رأس مال البنك الشعبي المركزي. وأضاف بلاغ للهيأة، أنه إثر هذه العملية، أصبح البنك الأول يمتلك نسبة 11.50 % من رأس مال البنك المركزي.
استهلاك
يوفر قطاع إنتاج بيض الاستهلاك بالمغرب 57 ألف منصب شغل مباشر وغير مباشر للمغاربة، إذ سهرت هذه الفئة العاملة على عمليات إنتاج 6.6 ملايير وحدة خلال السنة الماضية في مختلف الضيعات المرخصة لها. وحسب الأرقام التي أعلنت عنها الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك، لمناسبة اليوم الوطني للبيض، فإن الإنتاج الوطني يحقق الاكتفاء الذاتي، فيما يصدر الفائض منه إلى بعض الدول الإفريقية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles