Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

جـــــــديــــــد الســـــوق

27.03.2019 - 14:01

“إنــوي” جــاهــزة لـ “5 جي»
أعلنت فدوى البطيوي العروسي، مديرة التخطيط والمشاريع لدى”إنوي”، أن المجموعة باتت جاهزة لإطلاق خدمة الجيل الخامس من الأنترنيت المحمول “5G”. وأكدت أن المجموعة تتوفر، حاليا، على بنية تحتية عصرية وحديثة ومرنة، قادرة على التأقلم والتكيف مع كل التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية. وأشارت إلى أن المجموعة كانت أول فاعل مغربي يقوم بتجربة ناجحة لربط بالإنترنيت النقال بأكثر من “جيغابايت” في الثانية، وانتقل “إنوي” إلى السرعة القصوى بفضل شبكة “5G”.
وأكدت أن شبكة “5G” أصبحت حقيقة قائمة اليوم لدى”إنوي”، بعدما استبقت المجموعة وأعدت لها العدة من خلال عصرنة وتحديث بنياتها التحتية، والتعزيز المستمر لهندسة شبكتها. وتأتي هذه الخطوة بفضل الشراكة التي عقدتها المجموعة مع “هواوي”و”إركسون” لإنشاء سلسلة من المحطات التجريبية لـ 5G في الأسابيع المقبلة. وأوضح إريك ليو، نائب رئيس مصلحة الحلول والتسويق الخاصة بشمال إفريقيا لدى”هواوي”، أن هذه المحطات التجريبية تستفيد من آخر ما جادت به تكنولوجيا 5G بما فيها الجانب الخاص بالراديو، والبت، وغيرها.
وأفادت نورا وهبي، مديرة مصلحة الزبائن لدى” إيركسون”، من جهتها، أن “إريكسون” ستواصل جهودها لوضع أحدث تكنولوجيات “5G” رهن إشارة “إنوي”، على غرار ما يجري على الصعيد العالمي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles