Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

“بريكوما” برياض سكوير

24.04.2019 - 15:02

لأول مرة تدخل تجربة “شوبينغ سانتر” وتركز على حاجيات سكان الرياض والسويسي

افتتحت الشركة التجارية “بريكوما”، متجرها 17، الجمعة الماضي، الذي يحتل الطابق الأرضي ل”مول رياض سكوير”، بالعاصمة الرباط، الذي فتح أبوابه للعموم هو الآخر في اليوم ذاته.
وأوضح يوسف بنجلون، مدير التواصل بمؤسسة “بريكوما”، أن المتجر الذي وفر 80 منصب شغل مباشر وقرابة 20 منصبا غير مباشر، يروم رفع أعداد زبناء”بريكوما”، علما أنه “متم السنة الماضية، استقبلت مجموع متاجر الشركة، مليونين و500 ألف زبون”.
وأردف بنجلون أن متجر رياض سكوير بحي الرباط، أحدث وفقا لطابع متاجر المجموعة، أي أنه ينقسم إلى ستة أقسام، تحدد ستة أروقة، لافتا الانتباه إلى أن خصوصية “بريكوما الرياض”، مقارنة مع باقي المتاجر، هو إعطاء الأولوية إلى المنتوجات الأكثر طلبا من قبل زبناء المنطقة. هذه المنتوجات، يضيف مدير التواصل، تم التعرف عليها استنادا إلى دراسات دقيقة حول السوق، وحاجيات المنطقة “لأن الأمر يتعلق بزبناء، نعرفهم، فهم يرتادون بصفة دورية “بريكوما القامرة”، ذلك أن هذا المتجر هو الثاني من  نوعه في العاصمة الرباط، وبالتالي قمنا بدراسات لمعرفة حاجيات سكان الرياض والسويسي، الذين يشكلون وزنا مهما من قائمة زبناء المتجر، دفعنا إلى تقريب خدماتنا إليهم”.
هذه الدراسة، أبرزت أن زبناء هذه الأحياء، يقتنون أكثر لوازم البستنة ومنتجات الديكور والإضاءة، يضيف بنجلون مستدركا بالقول “هذا لا يمنع من أننا نحافظ على أروقتنا الستة المعهودة، الفرق، أنه سيكون اهتمام أكبر بإبراز حاجيات زبناء منطقة الرياض والسويسي”.
وعن تجربة انضمام متاجر الشركة، إلى سلسلة علامة، داخل مجمع تجاري أو “مول”، أوضح مدير التواصل، أنه رغم أن معظم متاجر بريكوما، هي متاجر مستقلة، سواء في الرباط أو البيضاء، متجر عين السبع، أو في طنجة ومراكش وأكادير وسلا، التي تعد متاجر مستقلة، هناك نوع ثاني من المتاجر، ينخرط في مركز تجاري سواء تعلق الأمر ب”مرجان” أو “أسيما”، أو مراكز أخرى، وهي تجارب تمت في بوسكورة ومكناس وبني ملال، لكن في المقابل، نبه بنجلون إلى أن “هذه هي المرة الأولى، التي نوجد فيها داخل “شوبينغ سانتر”، وأنا واثق أنها ستكون تجربة ناجحة”.   
هجر المغلي

3 متاجر جديدة

» مصدر المقال: assabah

Autres articles