Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

مهرجان التسوق بـ”موروكو مول”

04.07.2019 - 19:41

أطلق المركب التجاري “موروكو مول”، نهاية الأسبوع الماضي، مهرجان التسوق الذي يحتفي هذه السنة بالصين ثقافة وفنونا تقليدية وديكورا وعروضا موسيقية وطبخا، بعد أن احتفى في السنوات الماضية بإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وصمم ديكور المهرجان، الذي يستمر إلى غاية 18 غشت المقبل، متخصصون حرصوا على إبداع تصميم مذهل ودقيق من خلال استعمال آثار وزخارف وتحف نموذجية للثقافة الصينية. ويرحب التنين الذهبي العملاق الذي يبلغ طوله 20 مترا، بالزوار عند المدخل. أما في الداخل، فتم تثبيت هيكل تقليدي كبير بطول 13 مترا في الساحة المركزية، إضافة إلى عرض منتجات تقليدية وديكورات في جميع أرجاء المركب التجاري. أما في الخارج، وعلى طول “الكورنيش”، تمت إعادة تشكيل السوق الصيني ب”شاليهات” صغيرة صنعت خصيصا في الصين لهذه المناسبة، حيث سيتم عرض أعمال الصناعة التقليدية ومنتجات الطبخ والتحف، تحت أنظار تنين ثان يبلغ ارتفاعه أكثر من مترين يخرج من مياه النافورة الموسيقية.

وتشارك في المهرجان فرق فنية خاصة من الصين، استقدمت خصيصا بالمناسبة، لتنشيط العديد من العروض طيلة المهرجان، من بينها “رقصة التنين”، وهو عرض تقليدي للثقافة الصينية يبرز الحيوان الأسطوري والرمز الصيني للسعادة والازدهار، و”رقصة الأسد”، وهي رقصة تقليدية أخرى، إضافة إلى الحفلات الموسيقية وورشات الأطفال والمطبخ الصيني.

وسيقدم المركب، بمناسبة المهرجان، عروض تخفيض استثنائية تصل إلى 70 في المائة، وعروضا تجارية تتيح للزائرين الفوز بالعديد من الهدايا.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles