Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

الهاتف الجديد من “هواوي في الأسواق

11.07.2019 - 17:54

الهاتف الذكي y9 برايم متوفر بثمن 2599 درهما ويسمح بأداء وظائفه طيلة يوم كامل بفضل شحن واحد
أطلقت “هواوي”، أخيرا في السوق المغربية، هاتفها الذكي الجديد “y9 برايم» ل2019، في الأسواق المغربية بثمن 2599 درهما، وبثلاثة ألوان هي الأسود الليلي والأزرق الداكن والأخضر الزمردي.
وأعلن المسؤولون عن العلامة، في ندوة صحافية نظمت بالبيضاء، أن الهاتف الجديد يعتبر «ابتكارا متميزا هو الأول من نوعه بعد فترة صعبة من الشد والجذب مع الرئيس الأمريكي ترامب، ويأتي في سياق جهود كثيرة مبذولة من قبل العلامة الصينية من أجل الاستمرار في كسب ثقة زبنائها»، مضيفين أن العلامة تحتل الرتبة الثانية من حيث المبيعات في المغرب، نظرا لحرصها على أن تجمع في منتجاتها بين الجودة والثمن المناسب».
ويتوفر الهاتف الجديد من «هواوي» على شاشة بانورامية وكاميرا متطورة قابلة للسحب لالتقاط صور سيلفي مذهلة بذكاء اصطناعي استثنائي، يمنح المستعمل تجربة مشاهدة من مستوى جودة لم يتم تحقيقها من قبل في هذه الصناعة، يؤكد المسؤولون. ثم يضيفون «تظهر الكاميرا الأمامية في ثانية واحدة عند التقاط صور سيلفي، وتتراجع تلقائيا عند الانتهاء. إنها متاحه دائما، مما يسمح بالتقاط صور ذاتية رائعة. كما أنه يوفر تحسينا حقيقيا للصور في ثمانية مشاهد ويقوم بذكاء بضبط حدة اللمسات، ليمكن المستعمل من التقاط صور ذاتية مذهلة من أي زاوية».
كما يوفر الهاتف الجديد إمكانية تنقيح صورة ثلاثية الأبعاد، إذ يمكن للكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية إعادة تنقيح الصور مع تأثيرات إضاءة بجودة الأستوديو للحصول على أفضل نتيجة ممكنة في أي وضع. كما يمكن الجهاز من حفظ الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الخاصة بسعة 128 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيغابايت من مساحة التخزين القابلة للتوسيع.
ويعمل الهاتف الذكي الجديد من «هواوي» بنظام «أندرويد» ويقدم أفضل تجربة من «غوغل» مع هذا الجهاز من الجيل الأخير، ليفند كل الشائعات التي تقول إن هواتفه لن تعمل.
ويتوفر الجهاز الجديد على شاشة «إف آ شدي» بدقة عالية (2340 × 1080) تلتقط الضوء بشكل أكثر كفاءة وتحسن الدقة والتباين للحصول على صور أكثر تفصيلا.
وحصل الهاتف الجديد على ترخيص معايير السلامة، إذ تقوم الشاشة بتنقية انبعاثات الضوء الأزرق الضار وتعدل بذكاء درجة حرارة اللون ومدى السطوع لحماية عيون المستخدم من الإجهاد. أما بالنسبة إلى بطاريته، فهي توفر أفضل أداء في هذه الفئة مع 4000 مللي أمبير في الساعة ، مما يسمح للهاتف الجديد بالاستمرار في أداء وظائفه طيلة يوم كامل بفضل شحن واحد.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles