Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

أخبار

24.08.2019 - 16:22

الصين
ناقش محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، عددا من القضايا رفقة نظيره الصيني سيم شين كزيادونغ، الذي قام بزيارة أخيرة إلى المغرب، من بينها أهمية ودور المغرب في منتدى التعاون الصيني الإفريقي ومشروع مدينة محمد السادس «طنجة تيك»، المحور التكنولوجي ومنصة الاستثمار الصيني بإفريقيا، الذي يعتبر انعكاسا للتعاون الإبداعي الذي سيكون مناسبة للفاعلين الخواص للبلدين من استظهار خبراتهم وتفاعلهم، حسب ما جاء في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه. كما اتفق الوزيران، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على المزيد من توطيد العلاقات الاقتصادية وإنشاء نهج جديد بين المغرب والصين وإفريقيا.
وعرفت العلاقات بين المغرب والصين تطورا في جميع الميادين منذ الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس للصين بدعوة من رئيسها كزي جينبينغ. وقد مكن توقيع البيان المشترك المتعلق بوضع شراكة إستراتيجية بين البلدين، الذي تم خلال هذه الزيارة الملكية، من فتح آفاق جديدة لتخطي التعاون الثنائي الكلاسيكي.
مطارات
جددت شركة «سويسبورت موروكو»، رسميا، شراكتها مع المكتب الوطني للمطارات، لتخصيص تراخيص المناولة، التي بدأت منذ 2012، في 15 مطارا بالمغرب، من بينها البيضاء وطنجة والرباط والناظور ووجدة ومراكش وأكادير وفاس وورزازات والصويرة والعيون والداخلة. وهي الشراكة التي تسري ابتداء من 1 أكتوبر المقبل وتستمر لمدة 7 سنوات.
وتستفيد «سويسبورت موروكو»، التابعة لمجموعة «سويسبورت أنترناشونال»، من إجراءات الجودة في كامل شبكة المطارات ال 300 التي تعمل فيها المجموعة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles