Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

“أنفا بلاص” يرتدي حلة جديدة

19.09.2019 - 19:04

تغييرات شملت فضاء المطاعم والإضاءة والأرضيات و”الديزاين” والبلاط والأثاث

ارتدى المركب التجاري “أنفا بلاص”، بالبيضاء، حلة جديدة بمناسبة الدخول، من خلال إعادة النظر في هويته البصرية ومنحه “لوغو” جديدا، ليحظى بمظهر عصري يرقى إلى طموحات زواره، ويؤكد مكانته واحدا من أفضل مراكز التسوق لدى البيضاويين، مستفيدا من نقاط قوته التي تميزه، ومن بينها منحه إمكانية الولوج مباشرة إلى الشاطئ وتوفره على ممشى خاص بالواجهة البحرية، إضافة إلى العروض المتنوعة من المحلات التجارية والمطاعم، التي يوفرها، حسب ما أكده المسؤولون عنه، في ندوة صحافية نظمت بالمناسبة.
وأوضحت كورين روبرت، مديرة التواصل بمجموعة “غريت ريال إستيت إنكام”، المالكة لمركب “أنفا بلاص” التجاري، أن الاختيار وقع على رمز “بومرانغ”، لأنه يمثل العناصر الأربعة، الأزرق للمحيط والأصفر للشمس والأحمر للأرض والأخضر للهواء، وهو ما يمنح صورة قوية ومعاصرة عن المركز، مضيفة، خلال الندوة نفسها، أن الهوية الجديدة تتماشى مع الديكور الجديد، حيث تم إيلاء اهتمام خاص بالفضاء الخاص بالمطاعم، عبر تثبيت إضاءة جديدة وأرضيات تشبه الخشب وبلاط رخامي و”ديزاين” أبيض للسقف، إضافة إلى أثاث جديد ولمسات دقيقة من الغطاء النباتي ومن الرسومات الهندسية. وهي التعديلات التي تطلبت 185 يوما من العمل بمشاركة 120 عاملا كل يوم، مع ما مجموعه 180000 ساعة مخصصة للبناء.
وقالت روبرت، إن المجموعة المالكة لهذا الفضاء منذ 2014، أدركت أن المركز يحتاج إلى خطة تحويل للارتقاء بتجربة التسوق لزبنائه إلى مستوى أعلى. ولهذا كلفت شركة “أ إم إس إفريقيا” بدعمها في التفكير الإستراتيجي لإعادة تموقع المركز التجاري في مجال “الليزينغ”، مع العلم أن الأمر يتعلق باستثمار بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ مراكز التسوق في المغرب، حسب قولها.
من جهتها، أعربت برونوين كوربيت، الرئيسة والمديرة العامة للمجموعة، التي تطمح إلى استقطاب 600 ألف زائر شهريا في 2020، عن تفاؤلها بشأن مستقبل” أنفا بلاص”، قائلة خلال الندوة: “نحن نشيطون في ثمانية بلدان إفريقية مع موروث تطور حول مراكز التسوق والمكاتب والصناعات الخفيفة والفنادق. يعتمد توسعنا في القارة على خيار إستراتيجي: الاستقرار في البلدان التي تقدم اقتصادا متينا واستقرارا سياسيا وهذا ما يمنحه المغرب. من خلال التزامنا بأعمال التجديد هذه، فإن طموحنا لا يتمثل في الاستثمار المالي بل الاستثمار في الرأسمال البشري أيضا”.
علاقة جديدة

تحدثت سلمى بناني، مديرة “أنفا بلاص مول في A”أ إم إس إفريقيا”، الشركة المسؤولة عن تسويق المركز، عن استضافة “المول” لعلامة جديدة هي “ألفا 55″، إضافة إلى علامات تجارية مرموقة أخرى، من بينها علامات تستقر لأول مرة في المغرب، مثل “كالزيدونيا” و”إنتيميسيمي” و”كودرو”.
وتعمل المجموعة المالكة ل”أنفا بلاص” في ثمانية بلدان إفريقية، هي المغرب وموزمبيق وغانا وبوتسوانا وزامبيا وكينيا وموريشيوس والسنغال.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles