Revue de presse des principaux journaux Marocains

International

حماس تطالب بإقالة وزير الداخلية المصري

09.03.2016 - 00:07

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى إقالة اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية من منصبه، على خلفية اتهاماته الأخيرة للحركة بالتورط في عملية اغتيال النائب العام السابق المستشار، هشام بركات، العام الماضي.

وقال سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة، في بيانٍ له، أمس، حسب صحيفة “فلسطين” المقربة من “حماس”: “ندعو إلى إقالة وزير الداخلية المصري عقب اتهامه الباطل لحماس”.

وأضاف: “اتهامات وزير الداخلية تمثِّل إثارةً للفتنة والبلبلة وإساءةً للعلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري”، لافتًا إلى أنَّ اتهامات عبد الغفار الأخيرة تتناقض مع ما أعلنته “الداخلية المصرية” في مرات سابقة عن اعتقالات وأعمال قتل لأشخاص اتُهموا في قضية اغتيال النائب العام السابق.
وكانت الحركة قد أعلنت، مساء أمس الأول، أنَّ الاتهامات المصرية الأخيرة لها جاءت بعد حدوث تطور في العلاقة بين الجانبين، وقبيل استعداد وفد من قيادة الحركة لزيارة القاهرة، حيث روى صلاح البردويل، القيادي بحماس، خلال مؤتمر صحفي في غزة: “في الوقت الذي طرأ تقدم على الاتصالات بين حركة حماس وقيادة المخابرات المصرية، واستعداد وفد من حماس لزيارة القاهرة لإعادة الأمور إلى نصابها، جاءت الاتهامات المصرية المسيّسة الباطلة والصادمة”.

» مصدر المقال: hibapress

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.