Revue de presse des principaux journaux Marocains

International

تويتر وفيسبوك يشددان القيود على المنشورات السياسية

15.06.2018 - 09:01

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس الخميس، عن توجيهات جديدة تفرض الإشارة بشكل واضح إلى الاعلانات السياسية على منصته، في الوقت الذي بدأ فيه موقع “فيسبوك)” بتنفيذ سياسة تفرض التحقق من هويات الذين يدفعون ثمن المنشورات السياسة.

وتأتي هذه الخطوة من موقعي التواصل الاجتماعي العملاقين، ردا على الانتقادات التي طالت دورهما في السماح بانتشار المعلومات المضللة خلال انتخابات الولايات المتحدة الرئاسية عام 2016، بواسطة برامج روبوتية تعمل بشكل آلي وتسمى “بوتس”، أو من خلال حسابات روسية مزيفة.

وقال موقع “فيسبوك” إن سياسته الجديدة للإعلانات السياسية ستدخل حيز التنفيذ بداية من أمس الخميس في الولايات المتحدة، على موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام”، على أن يتم تطبيق نفس الإجراءات في العالم خلال الأشهر المقبلة.

وأكد الموقع أنه سيتحقق من هوية الذين يدفعون ثمن الإعلانات، ليس بالنسبة إلى المرشحين فحسب بل أيضا في ما يتعلق بالمنشورات حول القضايا السياسية الساخنة، وهو أمر اعتبره محللون أمرا صعب التحقيق.

من جهته، أكد موقع “تويتر” أنه سيفرض سياسة جديدة في الأشهر المقبلة تتطلب وضع “علامات” على إعلانات المرشحين للانتخابات النصفية في الولايات المتحدة، وتفرض أيضا بيانات موثقة تؤكد أن المعلنين موجودون في الولايات المتحدة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles