Revue de presse des principaux journaux Marocains

International

اغتيال المعارض السعودي خاشقجي بإسطنبول يصدم العالم

07.10.2018 - 15:01

 

تعتقد الشرطة التركية أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فقد أثره منذ الثلاثاء الماضي في إسطنبول، قتل في قنصلية بلاده بحسب ما أفاد مصدر قريب من الحكومة، فيما سارعت الرياض إلى نفي الأمر.

وقال المصدر ل”فرانس برس” إن “الشرطة تعتقد في استنتاجاتها الأولية، أن الصحافي قتل في القنصلية بأيدي فريق أتى خصيصا إلى اسطنبول وغادر في اليوم نفسه”.

وكانت الشرطة التركية أعلنت قبل ذلك بقليل أن فريقا من السعوديين توجه إلى قنصلية السعودية في إسطنبول عندما كان جمال خاشقجي موجودا فيها، وأن الأخير لم يغادر أبدا الممثلية الدبلوماسية.

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية عن الشرطة أن الفريق المؤلف من 15 شخصا “بينهم مسؤولون” وصل إلى اسطنبول على متن طائرتين الثلاثاء الماضي وغادر في اليوم نفسه.

غير أن مصدرا مسؤولا في القنصلية نفى التقارير عن قتل خاشقجي، منددا بـ”اتهامات عارية عن الصحة”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد.

وأفاد المصدر أن “وفدا أمنيا مكونا من محققين سعوديين وصلوا أمس السبت لاسطنبول بناء على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي … للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي”.

وعلقت خطيبة خاشقجي التركية خديجة جنكيز على تويتر “إنني لا أصدق قتله… لأنني أنتظر تأكيدا رسميا من قبل الحكومة”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles