Revue de presse des principaux journaux Marocains

International

تركيا تستعد لعمليات عسكرية على حدودها الجنوبية

11.05.2019 - 02:02

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم السبت، إن بلاده تستعد للقيام بعمليات عسكرية محتملة على الحدود مع سوريا.

وأوضح أكار، الذي افتتح غرفة مشتركة على الحدود مع سوريا، لإدارة عملية عسكرية محتملة ضد “أهداف إرهابية”، أن هناك حالة من الغموض وعدم الاستقرار على الحدود الجنوبية، مؤكدا تصميم تركيا على محاربة الإرهاب داخل البلاد وشمال سوريا والعراق، والقضاء عليه.

وأشار، خلال زيارة مع قادة قوات الجيش إلى وحدات عسكرية في ولاية شانلي أورفة الحدودية، إلى تنفيذ غارات على معسكرات إرهابية شمال العراق، فجر اليوم السبت.

وتابع “إذا لم يتم الوفاء بالوعود، فإن العمليات السابقة تشكل أمثلة على حزم تركيا”، في إشارة إلى عمليتي “درع الفرات” (غشت 2016 – مارس 2017) و”غصن الزيتون” (يناير – مارس 2018).

وشدد أكار على أن تركيا أتمت استعداداتها وخططها لاتخاذ ما يلزم بشأن شرق الفرات، مؤكدا أن الهدف الوحيد للجيش التركي هو محاربة الإرهاب فقط.

وسجل أن بلاده تقوم بما يلزم لحماية حقوقها في البحار والجزر بموجب القوانين والمعاهدات الدولية، ولن تتنازل عنها بأي شكل من الأشكال، مضيفا “نسعى جاهدين لحل مشاكلنا مع جيراننا سلميا، والعيش معهم على أساس حسن الجوار”.

وبخصوص منطقة إدلب شمال سوريا، أكد أكار أن بلاده جنبت المدنيين فيها مأساة جديدة، مضيفا “عقب إجراء المفاوضات والاتصالات مع الروس، نحاول حاليا ضمان وقف إطلاق النار وتوفير الاستقرار وضمان أمن نحو 4 ملايين من أشقائنا السوريين في إدلب”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles