Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

اعتقال مسافرة بمطار البيضاء بحوزتها 2500 غرام من الكوكايين

11.03.2014 - 17:47

أحبطت عناصر الجمارك التابعة لمطار محمد الخامس، أول أمس (السبت)، إحدى أكبر عمليات تهريب الكوكايين، حين حجزت، أثناء تفتيش بضائع تخص امرأة، ما مجموعه كيلوغرامان ونصف كيلوغرام من الكوكايين. وأفادت مصادر متطابقة أن المشتبه فيها، الموقوفة يوم عيد المرأة، تبلغ من العمر 40 سنة ، وتقطن بالبيضاء، وحلت بالمطار في الرحلة الجوية القادمة من مطار «ساو باولو» البرازيلية. وبعد نزولها بالمطار، استجمعت أغراضها لمغادرته عبر البوابة الرئيسية، فخضعت لتفتيش السلع التي كانت تحملها ومن ضمنها علب مربى خاصة بمرضى السكري، تظهر أنها أصلية ولا تثير أي شكوك.
وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الجمارك اكتشفت أن العلب تحمل أشياء غريبة مختفية وراء حمرة المربى، فتأكدت، بعد فتح إحداها، من وجود قطع بيضاء محمية ببلاستيك من لون المربى، تبين أنها كوكايين خام. واستجمعت عناصر الجمارك كل العلب لتحجز في النهاية ما مجموعه كيلوغرامان ونصف كيلوغرام من الكوكايين الخام، كانت موجهة إلى الترويج داخل المملكة.
وصرحت المشتبه فيها أن العلب سلمها إياها زوجها وطلب منها إيصالها إلى والدته، وهو الشيء الذي لم يدفعها إلى الشك في محتوياتها.
وبخلاف ذلك، أشارت مصادر «الصباح» إلى أن عناصر الجمارك تتبعت المتهمة منذ مدة، بعد توصلها بمعلومات عن تورطها في تهريب الكوكايين القادم من كولومبيا عبر البرازيل وصولا إلى المغرب.
وقدر سعر المحوزات بـ 250 مليونا، ما يشير إلى أن قيمته الجمركية ستصل إلى مليار و250 مليونا.
وأحيلت المتهمة على فرقة الشرطة القضائية لإتمام البحث معها، بتنسيق مع النيابة العامة، والاستماع إلى والدة زوجها، وإلى كل من ورد اسمه في البحث.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.