Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

الجديدة تحتفي بنسائها « المتألقات » في يومهن العالمي

09.03.2016 - 15:10

خصت الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، أمس الثلاثاء الذي صادف اليوم العالمي للمرأة، 9 من الوجوه النسائية الدكالية، بحفل تكريم متميز، جراء تألقهن في مجالات اختصاصهن (السياسة، المقاولة، الإعلام، الشعر، الزجل، التمريض …).

حفل التكريم هذا، الذي احتضن فعالياته مسرح عفيفي بالجديدة، بحضور معاذ الجامعي، عامل إقليم الجديدة، والسلطات وعدة شخصيات، وفعاليات المجتمع المدني، انطلق بعرض شريط وثائقي حول سيرة النساء المحتفى بهن، ومجالات اشتغالهن وتألقهن، وهن بالمناسبة: نزهة الصقلي (وزيرة سابقة)، وهند أبا تراب (بطلة المغرب في الرالي)، وبشرى عامر (مهندسة دولة وإطار بالمكتب الشريف للفوسفاط)، وسناء مرحاتي (فنانة في طرب الملحون)، ) وبديعة تيباوي (أستاذة جامعية ونائبة رئيس الجامعة)، ونهاد بنعكيدة (إعلامية في "ميدي 1 تي في")، ومليكة صديكي (فنانة تشكيلية)، وفاطمة بلعروبي (كاتبة وزجالة)، ومليو رشيدة (ممرضة وقابلة).

هذا، وتخلل حفل التكريم، إلأى جانب فقرات فنية وتنشيطية، عرض شريط سينمائي تحت عنوان: "الشعيبية بدوية الفنون"، يسرد سيرة الفنانة التشكيلية الراحلة "الشعيبيبة طلال"، ابنة أزمور. ويندرج عرض هذا الشريط، حسب المنظمين، في إطار احنفاء عاصمة دكالة بنسائها اللواتي بصمن تاريخ منطقة دكالة وإقليم الجديدة، بتألقهن في مجالات اختصاصهن، وبعطاءاتهن المتميزة، التي ستخلد أسماءهن على صفحات، دونت بحبر من ذهب.

» مصدر المقال: hibapress

Autres articles