Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

أمريكا تدرب المغرب على مكافحة «التشرميل»

20.04.2014 - 11:10

كشفت مصادر من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أنها ستدخل على خط مساعدة قوات الشرطة المغربية لتحسين أدائها في الميدان لمحاربة ارتفاع وتزايد ما أصبح يعرف بـ«التشرميل» في المجالات الحضرية.
وتعتزم الوكالة المساعدة في تأهيل قوات الشرطة والأمن المغربي على محاربة الجريمة وظاهرة ما وصفته بانعدام الأمن في المناطق الحضرية للمدن، عبر برنامج تدريب احترافي تسهر عليه مؤسسات دولية.
وأبرزت المصادر ذاتها أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستستعين بخبرات مؤسسات دولية معروفة بخبرتها في ميدان التدريب (معهد التحقيق الدولي في الجرائم)، وهي مؤسسة دولية غير ربحية تقدم تدريبا للتحقيق في الجرائم.
وتعد هذه أول مرة تعتزم فيها الوكالة الأمريكية تقديم يد المساعدة للأمن في المغرب بعد اقتصارها على المساعدة في التعليم وتوفير فرص الشغل للمعطلين، إذ تسعى الوكالة الأمريكية إلى تشجيع فرص التكوين للشباب المغاربة والرفع من مستوى استفادتهم من التعليم الجيد.
يأتي ذلك في الوقت الذي تخوض فيه وزارة الداخلية وقوات الأمن حملة واسعة ضد من أصبح يعرفون بـ«المشرملين» الذين يتباهون بما يقومون به على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الحملة التي أسفرت حتى الآن عن عشرات المعتقلين من مناطق مختلفة من الدار البيضاء، حسب الأرقام الصادرة عن الجهات الأمنية المختصة.

» مصدر المقال: almassae

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.