Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

جامعة وجدة تحذر من المقاطعة

02.06.2018 - 15:02

حذرت رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، الطلاب من مقاطعة امتحانات نهاية السنة الجامعية الحالية، ردا على التشويش الذي تقوده بعض الفصائل الطلابية وترويجها للمقاطعة.

وقالت رئاسة جامعة محمد الأول، في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، إنها “لاحظت في الفترة الأخيرة التشويش على برمجة الامتحانات، ما قد ينسف الجهود المبذولة طيلة السنة الجامعية”، معتبرة أن التشويش تهديد لمصلحة الطلبة، ما قد يفوت عليهم فرصا عديدة.

وأضافت رئاسة جامعة وجدة أن جميع المؤسسات الجامعية كثفت جهودها، خلال هذا الموسم الدراسي، من أجل احترام رزنامة الدروس والامتحانات المصادق عليها من قبل مجلس الجامعة، مبرزة أنها تحرص على السير العادي لامتحانات الدورة الربيعية، لتمكين الطلبة من الحصول على الشهادات الدراسية في وقتها المناسب، أي أواخر يوليوز، قصد ضمان فرصهم في اجتياز مباريات التوظيف أو المباريات الخاصة بالدراسات العليا (الماستر)، على غرار طلبة باقي الجامعات المغربية.

ودعت رئاسة الجامعة جميع الطلبة إلى الالتزام بمواعد الامتحانات، وعدم الانسياق وراء “الدعوات غير المحسوبة”، مشددة على أن مقاطعة الامتحانات من شأنها أن تنعكس سلبا على مواعد تسليم الشهادات، كما أنها ستحول دون بداية موسم جامعي بشكل عاد، خلال السنة الجامعية المقبلة، كما هو مسطر لها من خلال البرنامج الوزاري.

وتعرف جامعة وجدة خلال السنوات الماضية تعثرا في بداية الدروس بالنسبة إلى الطلاب، إذ لم يحصل العديد منهم على الشهادات والدبلومات في الموعد المحدد، ما تسبب في تفويت فرص الالتحاق بمباريات التوظيف، وامتحانات ولوج سلك الماستر في باقي الجامعات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles