Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

8000 سنغالي يستفيدون من قافلة طبية

04.06.2018 - 15:02

نظمت مؤسسة بصريات النخيل بورزازات، قافلة طبية متعددة التخصصات إلى السنغال، بشراكة مع إحدى الجمعيات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بدكار. وأشرف على تنظيم هذه المبادرة الجمعوية، طاقم طبي متميز يتألف من 35 طبيبا ومختصا في العيون والتمريض، إذ قدمت القافلة العديد من الاستشارات الطبية في مختلف التخصصات للسكان المحتاجين في المناطق النائية والمراكز الطبية البعيدة، والتي استفاد منها أكثر من 8000 شخص.

وقدمت الجمعيات التي سهرت على تنظيم القافلة الطبية، المنظمة على مدى أسبوعين، حوالي 6000 عملية فحص لقياس النظر، فضلا عن توزيع أكثر من 5000 نظارة لصالح الأشخاص الذين يعانون ضعف البصر. وجابت المبادرة الطبية، التي نظمت من 8 إلى 20 أبريل الماضي، عدة مناطق  بالسنغال، أبرزها دكار وتوبا وفاتيك وكاولاك وسالي.

وجندت السلطات المحلية بالسنغال دعمها، من أجل توفير الظروف المواتية لتنظيم تلك القافلة الطبية، بدعم من وزارة الصحة والعمل الاجتماعي، الأمر الذي ساهم في إنجاحها. وفي أعقاب القافلة الطبية، بعثت المستشارة الخاصة لرئاسة جمهورية السنغال، رسالة شكر وتقدير إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعربت فيها عن امتنانها لكل من شارك في القافلة. وتعتزم الجمعيات تنظيم قافلة طبية مماثلة في مالي، إثر النجاح الكبير الذي حققته تلك النسخة الأولى، فضلا عن مبادرات أخرى في دول جنوب الصحراء.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles