Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

سكان بفاس يستعجلون فتح ملحقة إدارية

11.06.2018 - 15:01

استغرب سكان عدة أحياء سكنية بفاس، تأخر افتتاح الملحقة الإدارية النخيل بتجزئة القرويين بطريق عين الشقف، رغم انتهاء أشغال بنائها منذ مدة طويلة، ما أضر بمصالحهم, خاصة أمام انتشار ظواهر اجتماعية مشينة من شأن الشروع في العمل فيها، محاربتها.

وطالب مسؤولو وداديات سكنية والي جهة فاس مكناس، بالإسراع بفتح الملحقة تخفيفا للضغط الواقع على ملحقة زواغة العليا ولتقريب الإدارة من المواطنين، وإنصافا للسكان الذين يشعرون بالحيف جراء استمرار إغلاقها رغم تعيين قائدة للإشراف عليها منذ مدة طويلة. ولم يستسيغوا “التأخير غير المفهوم في فتحها في وجه المواطنين، ما جعلها قبلة للمتسكعين والمنحرفين الذين يعيثون فسادا فيها وحولوها إلى فضاء لتصريف ممارسات وسلوكات شاذة تهدد أمن الأحياء القريبة من مقر الملحقة الذي تعرض إلى هجومات متكررة لمنحرفين.

وتعرضت البناية في عدة مرات إلى أعمال تخريب وسرقة من طرف مجهولين، آخرها ضبط لصوص متلبسين بسرقة الأبواب والنوافذ والشبابيك الحديدية، يوم الأحد ثالث يونيو، إذ اعتقل بعضهم من طرف مصالح الأمن والسلطة المحلية بعد إشعارها بذلك.

وارتفعت أصوات سكان أحياء الرشيدية 1 و2 و3 والنزهة والنخيل ورياض الزيتون وبردلة وكاليفورنيا وباب السلام والرياض وتجزئة القرويين بشطريها الأول والثاني، منادية بالإسراع بفتح الملحقة ووقف تلك الممارسات والتخفيف من معاناتهم لقضاء أغراضهم.

وأحدثت الملحقة للوفاء بحاجيات سكان تلك الأحياء وتجزئات عزيزة والزهور 1 و2 و3 والمسيرة 1 و2 وعرصة الزيتون، لكنها بقيت مغلقة لأسباب غامضة رغم مرور عدة شهور على انتهاء أشغال بنائها، ما لم يستسغه السكان الذين استعجلوا فتحها لقضاء أغراضهم.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles