Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

نقابة المخارق تصعد ضد الحقاوي

14.06.2018 - 15:01

استعرت الحرب بين مستخدمي وكالة التنمية الاجتماعية المنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وبسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، والتي نفت في رد لها بالبرلمان وجود أي احتقان بالوكالة.

ووصفت النقابة ما ورد على لسان الوزيرة في جوابها على الخروقات التي جاءت في سؤال الفريق بمجلس المستشارين حول تفعيل اتفاق تعديل النظام الأساسي، والعقاب الجماعي لأطر ومستخدمي المؤسسة، والتمييز الخطير بسبب الانتماء النقابي، بممارسة تغليط الرأي العام.

ودعت نقابة المخارق إلى فتح تحقيق في ما أسمته “الصفقات المشبوهة، وعلى رأسها الصفقات المتعلقة بالحواسيب، بما فيها تلك المراد استعمالها في ما يسمى “الفيديو كونفيرونس”، والتي يعلم الراسخون في الإدارة خباياها جيدا”، وفي تعويضات بعض المسؤولين والقيام بمهمة “يوم” في “أسبوع”، وزيارة الأحباب على حساب المؤسسة”.

واتهمت النقابة في تقرير توصلت “الصباح” بنسخة منه، الوزيرة بنهج سياسة الهروب إلى الأمام وقلب الحقائق، والإدلاء بمعطيات لا أثر لها في المحضر الوحيد الموقع مع النقابة “الممثل الوحيد بالقطاع بقوة الواقع والقانون”، موضحة أن إجابتها بمجلس المستشارين كانت خارج السياق القانوني والواقعي، ولم تأت بحجج وأدلة تؤكد ادعاءاتها.

كما انتقدت إدارة الوكالة بممارسة التمييز بسبب الانتماء النقابي، من خلال حرمان المشاركين في الأشكال الاحتجاجية من رخص اجتياز امتحان مندوبي الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من قبل مدير المؤسسة بمبررات واهية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles