Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

عشرات الأسر دون ماء

25.06.2018 - 15:02

تعيش عشرات الأسر القاطنة في إقامة البدر “بسيدي حجاج واد حصار” بالبيضاء، واقعا مريرا جراء انقطاع الماء في المنازل، لمدة تفوق شهرين، دون سابق إنذار من قبل المكتب الوطني للماء والكهرباء، ودون سعيه إلى إيجاد حل عاجل لهذه المعضلة، إذ كلما توجه إليه السكان -حسب قولهم- قابلهم بأعذار “واهية” في ظل استمرار الأزمة.

وأبرز سكان إقامة البدر في شكاية موجهة إلى والي البيضاء، أنهم يعيشون على وقع معاناة طال أمدها، جراء الانقطاع التام للماء الصالح للشرب لمدة تفوق شهرين، دون سابق إعلام، في استهتار ومس واضح بأبسط الحقوق للسكان. وتضيف الشكاية ذاتها، “إننا نعيش وضعا مزريا، خصوصا في رمضان، في ظل اللامبالاة من قبل جميع المعنيين بالأمر، حيث راسلنا جميع الجهات المعنية دون جدوى”.
وتوضح تصريحات السكان أن معاناتهم لا تتعلق بأمور لوجستيكية أو تجهيزات معينة، إنما الوضع يتجاوز هذا الحد، إذ كلما توجهوا إلى مصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء، يخبرهم المسؤولون أن شبكة الأنابيب تمر على بعض الدواوير، التي تقوم بكسرها، وتحول صبيب الماء نحو أراضيها الفلاحية، دون أن يقدم حلا للأزمة.

ويلجأ السكان إلى مجموعة من الطرق للحصول على الماء، إذ يزودهم المجلس الجماعي بصهريج متنقل لتخفيف حجم الأزمة، فيما يلجأ آخرون إلى اقتناء الماء المعدني، أو ينتقلون إلى محطة التوزيع القريبة من الإقامة لجلب بعض اللترات، التي تبقى عالقة بالأنبوب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles