Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

توزيع 192 دراجة على تجار بتاونات

27.06.2018 - 15:02

وزعت عمالة إقليم تاونات 192 ناقلة لمختلف البضائع والسمك والفواكه الجافة والوجبات السريعة، نسبة مهمة منها عبارة عن دراجات نارية ثلاثية العجلات، على 197 بائعا جائلا بمختلف الدوائر في إطار تنظيم هذه الفئة وتمكينهم من وسائل أكثر تطورا للعمل.

ومن آخر المبادرات في هذا المجال، توزيع 13 دراجة نارية ثلاثية العجلات صباح الجمعة الماضي، مخصصة لنقل البضائع لفائدة منخرطي جمعية النجاح للتنمية الاجتماعية بجماعة عين عائشة تسلموا مفاتيحها في حفل خاص حضره وفد رسمي يتقدمه عامل الإقليم.

وكلفت هذه الالتفاتة ميزانية قدرت ب221 ألف درهم من تمويل الجماعة والجمعية وبمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بلغت 154700 درهم خصصتها في إطار برنامجها الأفقي، الممولة ضمنه غالبية المشاريع المماثلة منذ انطلاق المبادرة قبل 13 سنة وبلغ مجموع المشاريع الخاصة بتأهيل الباعة الجائلين وتزويدهم بالدراجات النارية ثلاثية العجلات، منذ انطلاق المبادرة، 18 مشروعا بغلاف مالي فاق 4,11 ملايين درهم تمثل فيه مساهمة المبادرة 3.11 ملايين درهم، مقابل مليون درهم مساهمة للمستفيدين والشركاء.

وتتوزع هذه المشاريع التي تندرج في إطار الجهود المبذولة لدعم الأنشطة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل وتنظيم الباعة الجائلين وتحسين ظروف عملهم ومستوى دخلهم، بتفاوت بين قطاعات بيع السمك ونقل البضائع وبيع الفواكه الجافة والوجبات السريعة.

وخصصت عمالة إقليم تاونات 2,2 مليون درهم لشراء 80 دراجة نارية لفائدة تجار السمك بمختلف أنواعه، الذين استفادوا من 10 مشاريع أي أكثر من النصف، بلغت فيها مساهمة اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، 1,6 مليون درهم.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles