Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

تنقيلات في صفوف رجال سلطة بمكناس

28.06.2018 - 15:02

حصلت “الصباح” على لائحة هذه التنقيلات والتعيينات التي همت رجال السلطة بمكناس، إذ تمت ترقية محمد بركة، باشا مرتيل بعمالة الفنيدق، إلى منصب كاتب عام بعمالة مكناس، في حين تم تنقيل علال بايو، رئيس الشؤون الداخلية بالعمالة، لشغل منصب رئيس دائرة ورئيس الشؤون الداخلية بعمالة قلعة السراغنة.

وحسب مصدر، فقد تمت ترقية رئيس الشؤون الداخلية بإقليم فكيك إلى رئيس دائرة ورئيس الشؤون الداخلية بالعمالة، وتنقيل أحمد الحمداوي، قائد مدير الحي الجامعي لشغل رئيس دائرة مدير الحي الجامعي ظهر المهراز بفاس، فيما تم تنقيل صلاح الراغي، رئيس دائرة مدير الحي الجامعي بتطوان، إلى شغل المنصب ذاته بالحي الجامعي.

وشملت حملة التنقيلات في صفوف رجال السلطة بمكناس، عبد السلام الخاي، باشا بوفكران الذي نقل إلى الرشيدية ليتقلد منصب رئيس دائرة الرشيدية، في حين سيتقلد منصب باشا بوفكران رشيد حجامي الذي كان يشغل سابقا رئيس مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء.

وجرى تنقيل سلام عربوني، باشا في الإدارة المركزية بوزارة الداخلية لشغل منصب رئيس مقاطعة بعمالة مكناس، وأحمد بن يعقوب، باشا في الإدارة المركزية بوزارة الداخلية تم تنقيله لشغل منصب رئيس مقاطعة بمكناس أيضا، الشيء نفسه بالنسبة مبارك مادجو، باشا الدروة بعمالة برشيد الذي تم تنقيله أيضا إلى مكناس.

وتمت ترقية بوبكر كلوح، رئيس دائرة زرهون بعمالة مكناس إلى كاتب عام عمالة الدريوش، وحسن مشتلاي رئيس دائرة بديوان عمالة مكناس تم تنقيله إلى الإدارة المركزية بوزارة الداخلية، كما تم توبيخ ابراهيم البدوي رئيس دائرة عين عرمة بمكناس وإعادته إلى الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، في حين تمت ترقية محمد زركدن من قائد ملحق بالإدارة بعمالة مكناس إلى رئيس دائرة زرهون بمكناس.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles