Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

تنصيب رجال سلطة بتطوان

03.07.2018 - 15:01

ترأس، يونس التازي، عامل عمالة تطوان، الثلاثاء الماضي،حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين شملتهم الحركة الانتقالية الإدارية التي أعلنت عنها المصالح المركزية لوزارة الداخلية والذين بلغ عددهم على مستوى إقليم تطوان 16 شخصا.

وتم تعيين كريم أمنشار رئيسا لقسم الشؤون الداخلية خلفا لـ ” عمر معمور” الذي تم تعيينه رئيسا للقسم نفسه بعمالة مولاي رشيد بالبيضاء، كما تم تعيين محمد أهناني الذي كان يشغل رئيس دائرة بعمالة مقاطعة عين السبع الحي المحمدي، (تعيينه) باشا لمدينة تطوان خلفا لمصطفى بوجرنيجة الذي عين بدوره باشا على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول.

وجرى تعيين عبد الحق بنعمارة رئيسا للدائرة الحضرية الأزهر، فيما تم تعيين عبد الرحيم دروسي رئيسا للدائرة الحضرية سيدي المنظري، وتعيين قاسم قسيمي رئيسا لدائرة تطوان، وعزيز غيتو (رئيس دائرة) الذي عين مديرا للحي الجامعي.

وبالنسبة للقياد المعينين على رأس الملحقات الادارية بإقليم تطوان، تم تعيين الحسين الأمين قائدا للملحقة الإدارية الحي المدرسي، وعبد الرحيم الشتوي قائدا للملحقة الإدارية سمسة، و مصطفى العلمي قائدا للملحقة الإدارية درسة، فيما تم تعيين ابراهيم أطرطور قائدا للملحقة الإدارية المطار، وسميرة كاوكاو قائدة للملحقة الإدارية بوسافو. كما تم تعيين عبد الإله ناجي قائدا لقيادة جبل حبيب، وعبد الهادي الصيد قائدا لقيادة بني يدر، و عبد العزيز طلحة قائدا لقيادة بني حسان، وأنس باسكرس قائدا لقيادة أزلا – الزيتون.

وبعد أقل من 24 ساعة عن صدور تعليمات ملكية لوزارة الداخلية من أجل ترشيد الموارد البشرية بهيأة رجال السلطة، جاءت الاستجابة سريعة، بحركة انتقالية واسعة في صفوف العاملين في الإدارات الترابية. وأصدرت وزارة الداخلية صباح الجمعة الماضي، بلاغا تعلن فيه أنه تنفيذا للتعليمات الملكية، قامت الوزارة بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة، همت 1574 موظفا منهم يمثلون 38 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيأة العاملين بالإدارة الترابية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles