Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

2300 طفل بفاس يستفيدون من التخييم

09.07.2018 - 15:01

يستفيد 2300 طفل وطفلة بالأقاليم التسعة التابعة لجهة فاس مكناس، ينتمون إلى 41 جمعية، من المخيمات الصيفية المنظمة بمختلف المدن الساحلية والمناطق الجبلية في المراحل الخمس الممتد على طول العطلة الصيفية، نسبة مهمة منهم من مدينتي فاس ومكناس.

17 جمعية من مدينة فاس و10 جمعيات من مكناس، نالت أكبر حصة من المقاعد المخصصة للجمعيات المحلية المستفيدة من موسم التخييم هذا العام، مقابل 3 جمعيات بكل من أقاليم تازة وتاونات وبولمان، وجمعيتين من إفران وجمعية واحدة من صفرو.

وتستقبل مخيمات الهرهورة وعبد الكريم الخطابي والحوزية وطماريس والودكة (تاونات) وأدمام وعائشة مبارك وخرزوزة (إفران)، هؤلاء الأطفال المستفيدين من التخييم، خلال المراحل الخمس بمعدل ما بين 40 و60 مستفيدا ومستفيدة عن كل جمعية في كل مرحلة.

وعمد مسؤولو وزارة الشباب والرياضة بهذه الجهة، إلى إدماج جمعيات فيما بينها للحصول على فضاء للتخييم الذي يستقبل ما بين 120 و150 مستفيدا، أي 3 جمعيات في كل فضاء مبرمج في الجبل أو الشاطئ، بمعدل لا يقل عن 40 مستفيدا لكل جمعية في كل فضاء. واتفقت تلك الجمعيات مع لجنة البت المشتركة بمديرية الوزارة بالجهة، على توزيع هذه المقاعد والحصص المخصصة للجمعيات المحلية بكل إقليم، في لقاء انعقد أخيرا بمدينة فاس بطلب من مختلف الجمعيات المستفيدة وحضره ممثلو مختلف المديريات الإقليمية بسبعة أقاليم. وقال مصدر مطلع إن توزيع المخيمات الشاطئية لم يكن كافيا لتلبية جميع الطلبات الواردة على مختلف المديريات، ما دفع اللجنة الجهوية إلى رفع ملتمس إلى الوزارة الوصية، لإضافة فضاءات أخرى والرفع من أعداد المستفيدين للحاجيات المرتفعة للتخييم بهذه الجهة.
وارتفعت الطلبات الداعية إلى تمكين أكبر عدد من الجمعيات المحلية من الاستفادة من العرض الوطني للتخييم، وتوزيع الفضاءات الملائمة مع الحصص المخصصة للجمعيات التي تقدمت بطلباتها وأدت مستحقاتها للجامعة الوطنية للتخييم، المقدرة في 200 درهم لكل جمعية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles