Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

2000 مستفيد من قافلتين طبيتين بالجديدة

09.07.2018 - 18:01

استفاد 2000 شخص الجمعة والسبت الماضيين، تابعين لإقليم الجديدة، من خدمات قافلة التضامن. وأكدت نعيمة نخلي رئيسة جمعية “صلة وصل للمعاق والمرأة والشباب”، أنها نظمت بتنسيق مع جمعية “التضامن للوقاية من داء السيدا”، قافلتين طبيتين، استفاد من الأولى 800 مريض تابعين للجماعة القروية لسيدي عابد، واستفاد 1200 من الثانية المنظمة بمدرسة للا زهرة بالجديدة.

وشارك في القافلتين الطبيتين عدد من الأطر الطبية والإدارية من مختلف التخصصات وساهموا في إنجاح هذا الحدث. وجندت الجمعيتان والجهة المنظمة الأطر الطبية والتمريضية (20 طبيبا من ذوي الاختصاص)، يعملون بالرباط، قدموا إلى الجديدة محملين بأجهزتهم وأدواتهم وأدويتهم لتقديم خدمات جليلة لعدد كبير من المحتاجين.

ووفرت اللجنة المنظمة الأدوية الكافية لتلبية جميع احتياجات المستفيدين، القادمين من مختلف أحياء الجديدة واستفادوا من فحوصات في تخصصات كثيرة من بينها، الكشف عن داء السيدا وطب الأطفال والطب العام وطب النساء وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وطب القلب والشرايين وطب الجهاز التنفسي وجراحة الأطفال وداء السكري.

وأوضحت رئيسة جمعية “صلة وصل”، أن تنظيم هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات لفائدة سكان الجديدة وضواحيها، يندرج في إطار العمل الاجتماعي للجمعية الهادف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين، عبر تنظيم قوافل طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة الفئات الهشة القاطنة بالبوادي والمناطق النائية بالإقليم. وأشارت إلى أنها ترمي إلى توقيع شراكات مع قطاع الصحة في أفق تنظيم قافلة لختان الأطفال من أسر معوزة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles