Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

تخرج 1033 عنصرا من القوات المساعدة

26.07.2018 - 15:08

ترأس عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أخيرا، بمدرسة تكوين أطر القوات المساعدة بابن سليمان٬ حفل تخرج فوج 2018 لمدرسة تكوين الأطر القوات المساعدة وأداء القسم من قبل أفواج ضباط الصف الذين أنهوا بامتياز جميع مراحل التدريب النظري والتطبيقي.

وتميز الحفل بتسليم الجوائز والشهادات على المتخرجين المتفوقين وتقديم لوحات استعراضية حول حفظ الأمن، إلى جانب المهارات التي يمتلكها تلاميذ القوات المساعدة في الفنون القتالية.

وبلغ العدد الإجمالي ممن تلقوا تكوينهم في المدرسة خلال السنة الحالية ما مجموعه 1033، موزعين على الشكل التالي، في ما يخص التكوين الأساسي تم تكوين فوج من (34) ضابطا خريجي الأكاديمية الملكية العسكرية. وفوجين من (569) ضابط صف مؤطِّر.

وفوجين من (55) ضابط صف في عدّة اختصاصات. وفوجين من (87) ضابطة صف تخصص مساعدة اجتماعية. وفوج من (44) ضابط صف في شعبة المحاسبة والإدارة. وفوج من (30) ضابط صف من الدرجة الأولى، للدورة الخاصة بتكوين الضباط.

أما بخصوص التكوين المستمر، فقد تابع فوج من (9) ضباط دورة سلك النقباء التي تميزت بالتنوع والشمولية في كل مجالات التكوين. وفي إطار الشراكة مع أجهزة الأمن الدولي تابع فوج من (12) ضابطا دورة تكوينية حول إستراتيجية القيادة، تَم تأْطيرُها من طرف خبراء من جهاز المملكة المتحدة.

وتابع فوج من (54) ضابطا دورة تكوينية حول اعداد وإنجاز تدريبات حفظ النظام، تم تأطيرها من طرف خبراء من جهاز الامن الفرنسي. كما تابع فوج من (20) ضابطا دورة تكوينية حول تدابير مراقبة الحدود، تم تأطيرها من طر خبراء من جهاز الأمن الفرنسي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles