Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

غموض يلف الإنارة بمراكش

18.08.2018 - 15:02

أثار حسم صفقة تجديد شبكة الإنارة العمومية داخل تراب جماعة المشور القصبة “الشطر الثاني”، لأحد المقاولين الذي ظل يستفيد من جل سندات الطلب المتعلقة بشبكة الإنارة العمومية بالمجلس الجماعي لمراكش، جدلا كبيرا في أوساط المقاولات التي كانت ترغب في الاستفادة من هذه الصفقة، رغم اتباعها للإجراءات الإدارية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

جاء ذلك، بعد إقصاء طلبات مجموعة من المتنافسين على الصفقة المذكورة، ضمنها شركات معروفة على الصعيد الوطني بهذا النوع من النشاط، وتم قبول طلب الشركة السالف ذكرها في ظروف وصفت بالغامضة، ما يطرح أكثر من علامات استفهام حول إقصاء هذه الشركات وفوز الشركة المذكورة ومدى احترامها لجميع الشروط الواردة في كناش التحملات الخاص بهذه الصفقة.

وأفادت مصادر ” الصباح “، أن مسؤولي الجماعة الترابية المشور القصبة أكدوا في نظام الاستشارة المتعلق بالصفقة المعنية على ضرورة ملء التفصيل الفرعي للأثمان خاصة هامش الربح والرسوم ومصاريف التسيير، وهو ما يعني وبحكم القانون إقصاء كل شركة لم تعمل على ملأ الوثيقة المشار إليها أعلاه.

وأضافت المصادر نفسها، أن الضمانة المؤقتة للمشروع تم تحديدها في 150 ألف درهم، في حين تم تحديد كلفة إنجاز المشروع من قبل صاحبه في مليونين وثمانمائة ألف درهم.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles