Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

دفعات جديدة من الأفارقة ببني ملال

20.08.2018 - 15:02

يتدفق المهاجرون الأفارقة من دول جنوب الصحراء على جهة بني ملال، وضمنهم أعداد كبيرة من الشابات والشباب الذين شرعوا في التسول في كل من بني ملال وأزيلال والفقيه بن صالح وسوق السبت أولاد النمة.

وعاين شهود عيان قدوم سيارات للنقل من الحجم الكبير، تحمل أعدادا من المهاجرين الأفارقة، وأودعتهم بعدد من الأحياء بمدن الجهة، قبل أن تواصل سيرها إلى مناطق أخرى. ولم يتمكن مواطنون من تحديد هوية أصحاب السيارات، الذين أنهوا مهمتهم في وقت يسير، خوفا من افتضاح أمرهم.

ولوحظ ظهور حالة من الإعياء الشديد على المهاجرين الأفارقة، الذين أثار وصولهم سكان بني ملال، إذ يعتقد أنهم قطعوا مسافات طويلة بعد أن تم تهجيرهم بالقوة من مدن شمالية، خوفا من انسلالهم إلى الضفة الأخرى، لكن دون أن تفتر عزيمتهم لمعاودة الكرة للوصول إلى الفردوس المفقود، الذي يعتبر أمل جحافل الشباب الحالم بالهجرة.

وتأبط المهاجرون الأفارقة من الجنسين بعض الأغطية والأفرشة التي توصلوا بها مساعادات إنسانية لمواجهة صعوبة الطقس، والالتحاف بها لتفادي برودة الطقس التي تضر بأجسادهم الواهنة، سيما أنهم يبيتون في العراء.

ولم يكن حدث وصول أعداد المهاجرين إلى بني ملال أمرا عابرا، بل استنفرت المصالح الأمنية رجالها وكل إمكانياتها، تحسبا لوقوع طوارئ بعد أن تأكد أن المهاجرين الأفارقة لم يتم تحديد هويتهم بعد وأصبح الهاجس الأمني وارد, خوفا من تسلل عناصر غير مرغوب فيها إلى مناطق حساسة, بهدف إثارة الفوضى وزعزعة أمن وسلامة المواطنين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles