Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

تدشين حامة مولاي يعقوب بـ”الاحتجاجات”

21.09.2018 - 15:02

دخل 5 شباب بمولاي يعقوب في اعتصام أمام الحامة الجديدة التي دشنت نهاية الأسبوع، للمطالبة بتشغيلهم في الشركة المفوض لها تدبيرها، وتنفيذ وعود بذلك قدمت إليهم من قبل مسؤوليها والسلطة الإقليمية والمحلية، خلفا لأقاربهم الذين اشتغلوا لعقود بالحامة.

واعتصم هؤلاء الشباب وأفراد عائلاتهم، منذ صباح الجمعة الماضي، طلبا لتفعيل تلك الوعود التي مرت عليها نحو 4 سنوات دون أن يتحقق أملهم في العمل بالشركة، وتشغيلهم على غرار شباب آخرين من أبناء مستخدمي الحامة ممن تم تشغيلهم في أوقات سابقة.

وتزامن احتجاج الشباب الخمسة الذين أشعروا العمالة بدخولهم في الاعتصام قبل يومين من تنفيذه، مع مقاطعة بعض المستشارين أغلبهم من المعارضة بالمجلس المحلي، مراسم تدشين الحامة الجديدة التي تضم فندقا من 5 نجوم وعدة تجهيزات راقية بينها مصلحة للتدليك.

ووجهت دعوات رسمية لمئات الأشخاص لحضور حفل تدشين الحامة التي يتم تدبيرها من قبل شركة تابعة لصندوق الإيداع والتدبير، بعضهم من خارج الإقليم وبينهم وزيران، دون بعض أعضاء المجلس المحلي ممن أغضبهم الأمر وقاطعوا عملية التدشين احتجاجا.

وأكد المدير العام للشركة المكلفة بتدبير هذه الحامة، في افتتاحها عصر الجمعة، أن استقبالها لزبنائها انطلق منذ نهاية يونيو الماضي، بعد سنتين من الأشغال بالمشروع الذي يشرف عليه صندوق الإيداع والتدبير بغلاف مالي يقدر ب225 مليون درهم من تمويله.

وقال محمد كريم جنان، المدير العام لشركة كوطرمي، في تصريحات صحفية أعقبت حفل التدشين، إن أغلب المستخدمين في الحامة بعد التعديلات التي أخضعت لها، مغاربة، مؤكدا الاحتفاظ بالمستخدمين السابقين بالشركة، وتوفير 500 منصب شغل بشكل غير مباشر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles