Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

حملة لتحرير الملك البحري بالدريوش

03.10.2018 - 15:02

شنت السلطات الإقليمية بعمالة إقليم الدريوش، أخيرا حملة غير مسبوقة، لتحرير الملك العام البحري من الاستغلال العشوائي غير المرخص، على امتداد أغلب شواطئ الإقليم، حيث عملت على إزاحة مجموعة من المحلات، التي شيدت على ضفاف الشواطئ دون ترخيص وهدمها، بعدما تحولت إلى بؤر سوداء تشوه جمالية الشواطئ الممتدة على طول الطريق الساحلي بين الحسيمة والناظور.

واستحسن العديد من رواد الشواطئ وسكان الجماعات المتاخمة للشريط الساحلي ذاته، العملية التي أشرفت عليها سلطات العمالة، بدعم من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة بقيادة بني سعيد.

وطالب العديد من المواطنين وفعاليات المجتمع المدني بالدريوش بتعميم العملية على باقي الشواطئ التابعة للإقليم نفسه.

ويقود رئيس دائرة الدريوش بمعية لجنة مختلطة بتعليمات من عامل عمالة الدريوش، حملة لتحرير الملك العام البحري بعد تسجيل العديد من التجاوزات خلال المواسم الصيفية الماضية، من قبيل الترامي على مساحات شاسعة من الشواطئ دون ترخيص أوإذن مؤقت من السلطات الإقليمية.

من جهة أخرى، قامت سلطات عمالة الإقليم خلال الحملة ذاتها، بعملية جرد للأشخاص القاطنين والمشتغلين بشواطئ الإقليم، وعملت على القضاء على البؤر السوداء حتى لاتتحول إلى أمكنة يتخذها منفذو عمليات الهجرة السرية لانطلاق قواربهم نحو الضفة الأخرى.

وعلم من مصدر مطلع، أن بعض الشواطئ التابعة لإقليم الدريوش تحولت ومنذ زمن غير بعيد إلى مكان لانطلاق قوارب محملة بمهاجرين سريين، خاصة أن الجبال المحاذية للشواطئ ذاتها، تساعد على الاختفاء في انتظار أول فرصة للإبحار.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles