Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

إضراب وطني بمكتب الماء

25.10.2018 - 15:02

قرر المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خوض إضراب وطني اليوم (الأربعاء)، تفعيلا لبرنامجه النضالي، من أجل التعبير عن المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

وأكدت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، على ضرورة احترام الحريات النقابية من قبل الإدارة العامة على المستوى الوطني بشكل عام، مشيرة إلى ضرورة وقف كل التعسفات التي تتعرض لها التمثيليات النقابية بالجهات والأقاليم، خاصة بالذكر كل من ورزازات وبوجدور وأخفنير.

وطالب المكتب الجامعي بوقف جميع المخططات التي تهدف إلى ضرب الطبيعة الصناعية والتجارية بالقطاع، عبر الشركات الجهوية متعددة التخصصات، المرتبطة بالتوزيع والتدبير المفوض لتحلية المياه بالإضافة إلى التهييء لعملية إدماج المهام المشابهة لقطاعي الماء والكهرباء، الضارة بمستقبل مستخدمي وخدمات المكتب.

وطالبت الجهة ذاتها، المدير العام بالإسراع بفتح باب حوار “جاد ومسؤول” للاعتراف بأنها النقابة الأكثر تمثيلية بالقطاع، مع فتح باب النقاش بخصوص ملفها المطلبي الوطني، وتمكين ممثلي المستخدمين من القيام بدورهم دون مضايقات.

وألحت الجامعة على إشراكها في كل ما يدبر في هذه المرحلة في الخفاء، خاصة بالذكر برنامج العقدة الجديد، من أجل معرفة إذا كان يشكل أي خطر على القطاع بشكل عام والمستخدمين بشكل خاص.
ومن جهة أخرى أكد المكتب الجامعي على ضرورة وقف التراجعات الخطيرة التي تمس الخدمات الاجتماعية والإدارية، المتعلقة بالانتقالات والتعيينات والامتحانات التي كانت نتائجها كارثية حسب تعبيره، موضحا أن الامتحانات الداخلية الخاصة بحملة شهادات السلك الثالث عرفت تماطلا في ما يخص تحديد موعدها وإعدادها.

ودعت الجامعة الوطنية “جميع مناضليها وكافة المستخدمين والمستخدمات للمشاركة الفعالة والمكثفة لإنجاح هذه المرحلة النضالية والحفاظ على عمومية القطاع ولتحقيق جميع المطالب التي يتضمنها الملف المطلبي”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles