Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

قافلة طبية بأزيلال

19.12.2018 - 15:01

اعتبر نور الدين مكرم، المدير الإقليمي لوزارة الصحة بأزيلال، أن القافلة الجراحية التي تضم أطقما طبية متخصصة في الجراحة، قدمت إلى منطقة أزيلال في إطار الأنشطة الموازية للخدمات الاستشفائية التي يقدمها المستشفى العسكري بواويزغت، الذي فتح أبوابه للمرضى القاطنين بالمنطقة، لكن تحول الظروف المناخية الصعبة من تنقلاتهم إلى المراكز الصحية للاستفادة من خدماتها الطبية.

وأضاف أن الهدف من تنظيم القافلة الطبية، تقديم الدعم والمساعدة الطبية لسكان أزيلال، سيما في فصل الشتاء الذي يشهد موجة بارد قارس، مشيرا إلى أنه تم رصد الحالات المرضية مسبقا من قبل إدارة المستشفى، وعاين متطلباتها الطبية وحاجتها إلى إجراء عمليات جراحية مستعجلة، ما أعطى للمتدخلين صورة عن حاجيات ورغبات المرضى.

ونظمت “فدرالية جمعيات الأمل” ومؤسسة “عمر التازي للأعمال الاجتماعية” يومي الجمعة والسبت الماضيين، قافلة طبية لإجراء عمليات جراحية لفائدة سكان المدينة، وذلك بالمركز الاستشفائي الإقليمي الأطلس الكبير الأوسط.

ويشارك في القافلة الطبية طاقم طبي متخصص من مستشفى الشيخ زايد فضلا عن أطباء من مستشفى خليفة، الذين يبدون استعداداتهم لإجراء ما يقارب 150 عملية جراحية في مختلف التخصصات لفائدة المرضى، إلى جانب توزيع أدوية مجانية على جميع المستفيدين. وأفاد أحد المنظمين، أن عمل القافلة الطبية يندرج في إطار برنامج وطني يستفيد منه إقليم واحد كل شهر سيما الأقاليم التي تواجه موجة البرد القارس.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles