Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

التوفيق يتوج الأئمة المتفوقين بمراكش

10.01.2019 - 15:02

أشرف أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أخيرا، بالمركب الثقافي والديني بباب إغلي على تتويج عدد من الأئمة والخطباء، يمثلون عددا من جهات المملكة، الفائزين بجائزة المجلس العلمي الأعلى التقويمية للخطبة المنبرية في محطتها الثالثة.

وضمت الجائزة جهات مراكش آسفي وسوس ماسة وبني ملال خنيفرة وكلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء الداخلة وادي الذهب.

وأكدت وزارة الأوقاف أن النسخة الثانية من الجائزة تأتي، تنفيذا لتعليمات أمير المؤمنين الرامية إلى الاعتناء بالعلم والعلماء ورفع مستوى الخطاب الديني وتشجيع أهله ورجالاته . وأحدثت جائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية تتويجا لمكانة الخطباء ودورهم الريادي في إصلاح المجتمع وتنويره بالتبليغ عن الله وبيان شرعه، خدمة لصالح الأمة في دينها ودنياها وحماية لأمنها الروحي، وحفاظا على استقرارها ووحدتها انطلاقا من ثوابتها الراسخة، في المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية والتصوف السني وإمارة المؤمنين .

وشملت هذه الجائزة ثلاثة أصناف، وهي جائزة المجلس العلمي الوطنية للخطبة المنبرية وتسلم لأحسن خطيب على الصعيد الوطني وجائزة المجلس العلمي الأعلى التنويهية التكريمية للخطبة المنبرية وتسلم لأحسن خطيب على صعيد كل جهة، ثم جائزة المجلس العلمي الأعلى التقويمية للخطبة المنبرية وتسلم لأحسن خطيب على مستوى المجال الحضري والقروي حسب كل مجلس علمي محلي.

ووزعت حفلات التكريم على ثلاث محطات، منها محطة مراكش الثالثة بعد محطة الرباط التي نظمت الثلاثاء 18 دجنبر الماضي ومحطة مكناس المنظمة يوم الأربعاء الماضي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles