Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

انتقادات حول تفويت عقار بالجديدة

14.01.2019 - 15:02

خلف قرار الجماعة الحضرية للجديدة بتفويت العقار الجماعي المسمى “سانية شرفة” موضوع الرسم 1563/z بطريق الدار البيضاء “مركز الاصطياف لافارج سابقا”، العديد من ردود الأفعال والانتقادات بالجديدة.

وتبلغ مساحة هذا العقار الجماعي حوالي 16000 متر مربع، والمتكون من أرض بها منازل للاصطياف وساحة للرياضة ومستودع ومحول كهربائي وتتوسطه أشجار الكالبتوس وحديقة.

وقد تم تفويت هذا العقار بقيمة مليار و900 مليون سنتيم، بنسبة 1100 درهم للمتر لإحدى الشركات المتخصصة في اللوازم الرياضية، رغم أن القيمة الحقيقية للعقارات الموجودة بالموقع ذاته تصل إلى 10 آلاف درهم للمتر المربع، وهو موقع استراتيجي عند مدخل الجديدة قبالة الشاطئ.

واستنكرت الرابطة المغربية للإعلام والبيئة في بيانها توصلت “الصباح” بنسخة منه قرار الجماعة الحضرية للجديدة بتفويت العقار الجماعي، وتساءلت عن الهدف من تحيين هذا العقار “لافارج” من المال الخاص لرئيس الجماعة الحضرية عوض مالية الجماعة، وكذا تحديد الثمن الافتتاحي للعقار في غياب الباشا الذي عوضه رئيس الدائرة، الذي لا يعلم بوثائق ملف هذا العقار.

وتساءلت الرابطة في البيان نفسه هل الشركة التجارية الفائزة بالصفقة ستلتزم بالقانون رقم 12/94 الذي ينص على أن الأملاك الجماعية والمخزنية الآيلة للسقوط يجب ترميمها وإصلاحها دون هدمها، وعن السر في تفويت هذا العقار السياحي إلى هذه الشركة التجارية بالضبط، وهل ستلتزم بتصميم التهيئة للمدينة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles