Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

مقر جديد لولاية أمن مكناس

17.01.2019 - 15:01

جرى، صباح يوم الجمعة الماضي، افتتاح المقر الجديد لولاية أمن مكناس الذي تم تشييده على أربعة طوابق بمجمع المنصور مرجان بالمنطقة الإسماعيلية، بحضور والي جهة فاس-مكناس وعمال أقاليم مكناس والحاجب وإفران ووالي أمن مكناس، و أعضاء الهيأة القضائية والمنتخبين وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

وتزامن هذا التدشين مع الاحتفالات بذكرى مرور 75 سنة على  تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال إلى إدارة الحماية الفرنسية التي تصادف 11 يناير من كل سنة. وينسجم افتتاح هذا المقر الجديد مع توجهات المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى تحديث المقرات الأمنية وتوفير التجهيزات المتطورة بها، بهدف تحسين أداء عمل الموظفين في مختلف المصالح الأمنية وتطوير البنيات التحتية، و تقريب الخدمات الأمنية من المواطنين.

 ويذكر أن اختيار مكان مقر الولاية الجديد بمجمع المنصور مرجان الشاسع، لم يأت صدفة، بل  راجع للانتشار العمراني الواسع وللكثافة السكانية التي أضحت تعرفها هذه المنطقة، ما سيخفض دون شك، الضغط على مقر ولاية أمن مكناس السابق، الذي لم يعد يستوعب عمل الموظفين الأمنيين به بشكل مريح، لأن تشييده يعود إلى العهد الاستعماري بالمدينة الجديدة (حمرية) بمواصفات لا تتماشى و المعايير الدولية الحديثة و المتطورة، رغم تجهيزه ببعض المستلزمات المكتبية, مع إدخال بعض الإصلاحات الطفيفة عليه وصفت  بالمحتشمة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles