Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

وحدات طبية ضد البرد بالحسيمة

17.01.2019 - 15:01

سلم فريد شوراق، عامل إقليم الحسيمة، 10 وحدات متنقلة، عبارة عن سيارات رباعية الدفع مجهزة بمعدات طبية للتدخل والإنقاذ لفائدة المراكز الصحية القروية بدائرتي كتامة وبني بوفراح، تم اقتناؤها في برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالعالم القروي.

وستشكل هذه الوحدات الطبية المتنقلة فرصة حقيقية في سبيل تعزيز أنشطة المراكز الصحية القروية لتقريب الخدمات الطبية لسكان المناطق النائية.

وتقوم هذه الوحدات المتنقلة بزيارة الدواوير وتقديم فحوصات مجانية للسكان وتوزيع الأدوية التي تم اقتناؤها للتخفيف من آثار موجة البرد التي غالبا ما تجتاح الإقليم في الشهور المقبلة.

كما أشرف العامل رفقة رئيس المجلس الإقليمي، السبت الماضي، بمقر العمالة على تسليم مفاتيح خمسا سيارات جديدة تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خصصت ثلاث منها لفائدة مرضى القصور الكلوي المزمن بالإقليم، إذ استفادت منها الجمعيات المشرفة على تسيير المراكز المخصصة لهده الفئة، وهي جمعية إمزورن لمساعدة مرضى القصور الكلوي الكائنة بإمزورن وجمعية النكور لمساعدة مرضى القصور الكلوي بالحسيمة وجمعية دعم مرضى القصور الكلوي بتاركيست.

وستمكن هذه السيارات من نقل المرضى من مقر سكناهم خاصة القاطنين بالعالم القروي والذين يعانون مشكل انعدام وسائل النقل الذي يؤرق كاهل الأسر المعوزة، إذ ستمكن هذه الوسائل من نقل هده الفئة الهشة إلى مراكز تصفية الكلي بالمجان.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles