Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

كبير “الباطرونات” بمكناس يعرض مقاربته

23.01.2019 - 15:02

نفى عزيز فرتاحي، الرئيس الجديد لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مكناس-إفران الصفة السياسية على الاتحاد، مبرزا تبنيه مقاربة تشاركية إلى جانب جميع مكونات المكتب الجديد الذي يضم 50 في المائة المكتب المسير السابق و50 في المائة من الطاقات والكفاءات تغطي مختلف التخصصات لمجموعة من المقاولات في شتى المجالات.

وتحدث فرتاحي، في لقاء تواصلي، عن مبلغ 100 ألف درهم الممنوح من مجلس جماعة مكناس بخصوص دعم أحد مراكز القرب بحي البساتين، بعد أن وقع الرئيس السابق اتفاقية شراكة على مدة ثلاث سنوات مع المجلس نفسه، مؤكدا أن المكتب سيتخذ القرار الملائم لقبولها أو إعادتها، على اعتبار أن المركز مقفل. الأمر نفسه بالنسبة إلى اتفاقية شراكة المبرمة مع مجلس الجهة يصل مبلغها إلى 104 ملايين سنتيم.

وقال فرتاحي إن الباب مفتوح أمام المقاولات الفتية من أجل الوقوف إلى جانبها ودعمها وفق التوجهات الملكية الرامية إلى محاربة البطالة وتشغيل الشباب خاصة منهم، خريجي الجامعات والمعاهد العليا المتخصصة.

وأكد الرئيس بخصوص المراكز الجهوية للاستثمار أنه لا يمكن فصلها عن الإشراف الفعلي لوزارة الداخلية التي تبقى برأيه من أحسن الوزارات في الشفافية والنزاهة والاستماع والتقرب من المواطنين والمقاولين، مشددا على ضرورة إصلاح هذه المراكز من أجل المساهمة في نهوض تنموي راق يروم تحقيق نمو شمولي في مجال الاقتصاد وتحريك عجلة الاستثمار الهادف بمختلف مدن وأقاليم المملكة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles