Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

استنفار بفاس بسبب الطقس

05.02.2019 - 15:02

اتخذت السلطات بعدة أقاليم بجهة فاس، احتياطات خاصة لمواجهة سوء الأحوال الجوية التي قد تعرفها وقد تتسبب في تقلبات جوية أو تساقطات مطرية وثلجية، يمكن أن تكون لها انعكاسات سلبية على حياة المواطنين وتحركاتهم، خاصة بالمناطق الجبلية بأقاليم صفرو وتازة وبولمان وإفران وتاونات.

ووضعت مديريات وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، آلياتها ومواردها البشرية في حالة تأهب استعدادا لكل طارئ وللتدخل كلما اقتضت الضرورة ذلك لإنقاذ حياة المواطنين، الذين قد يعلقون ببعض الطرق الجهوية والوطنية والإقليمية المارة بتلك الأقاليم المعنية بسوء الأحوال الجوية.

وكانت مديرية ميسور سباقة لإعلان حالة التأهب واستنفار عناصرها استعدادا لذلك، إذ نشرت إعلانا لعموم المواطنين والمسافرين من مستعملي الطريق الإقليمية رقم 5108 الرابطة بين بولمان وميسور عبر إنجيل، أكدت فيه قطع الطريق في وجه حركة المرور لغرض احترازي خوفا من أي طوارئ.

وعزت المديرية سبب قطع الطريق بين الواحدة والرابعة زوال الخميس (31 يناير)، لعزم المقاولة استعمال متفجرات بمشروع تسوية القنطرة لغرض تقليص الحوادث فيها، مع تأمين نقطة العبور بقنطرة واد فم العلم بالنقطة الكيلومترية 34+ 35، مع أن تحويل الاتجاه ممكن عبر زايدة وميدلت. وقالت المديرية إنها ستبقى رهن إشارة المواطنين لتزويدهم بالمعلومات الكافية حول حالة الطرق، داعية إياهم إلى تتبع نشراتها الإخبارية التي تعلنها بصفة مستمرة عبر بوابتها الإلكترونية، أو الاتصال مباشرة بمركز الديمومة التابع لمديرية الطرق على الرقم الهاتفي الأخضر للتثبت من حالة الطرق.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles