Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

“تسونامي” البناء العشوائي بإقليم شيشاوة

05.02.2019 - 15:02

أكدت مصادر مطلعة لـ”الصباح”، أن وزارة الداخلية توصلت بتقارير حول استفحال ظاهرة البناء العشوائي في العديد من جماعات إقليم شيشاوة، وهو ما جعل بوعبيد الكراب عامل الإقليم يصدر تعليمات صارمة لقياد ورؤساء دوائر وباشوات بالإقليم، بعدم التساهل مع ظاهرة البناء العشوائي، والتعاطي بالصرامة اللازمة، في إطار القانون، لوقف زحف الإسمنت.

وأوضحت مصادرنا، أن تعليمات عامل الإقليم، كانت تحمل بين طياتها تهديدا مبطنا لرجال السلطة بمختلف دوائر وقيادات الإقليم. وكشفت المصادر نفسها، أن جماعات سيدي المختار وسيدي بوزيد الركراكي وأولاد مومنةواهديل والسعيدات ولالة عزيزة ومجاط، عرفت في الآونة الأخيرة، اتساعا لظاهرة البناء العشوائي، في ظل تقاعس السلطات المحلية عن تفعيل الرقابة، واتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهتها، في وقت أكدت مصادر مطلعة، ان مجموعة من الشخصيات النافذة بجماعة سيدي المختار، لم تطلها رقابة السلطات المحلية.

ولم تخف المصادر نفسها، غضب عامل إقليم شيشاوة بخصوص البناء العشوائي الذي تقوم به جهات نافذة، من بينها أعضاء في مؤسسات منتخبة.

واشارت المصادر ذاتها، إلى أن بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، أمر المصالح المختصة بعمالة شيشاوة، بإحالة عدة أعوان سلطة يشتغلون بقيادة سيدي المختار على المجلس التأديبي، لتورطهم في البناء العشوائي، بعدم إخبار السلطة المحلية بالمخالفات المتعلقة به. غير أن بعض المتتبعين للشأن المحلي بالمنطقة، يؤكدون في اتصالهم بالصباح، أن الأمر يتعدى أعوان السلطة، على اعتبار أن المخالفات المتعلقة بالبناء العشوائي بجماعة سيدي المختار، تتم جهارا من قبل شخصيات نافذة، وأن اتخاذ قرار إحالة أعوان السلطة على المجلس التأديبي ما هو إلا محاولة لطمس الحقيقة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles