Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

مغربي أحسن مهندس ببرلين

07.02.2019 - 12:01

توج جمال القرقوري، المهندس المعماري الذي يتحدر من القنيطرة، بجائزة أحسن مهندس معماري مغربي في ألمانيا، إذ تسلم أخيرا، جائزة فخرية من يد مسؤول بارز في مدينة برلين.
وقبل هذا التتويج، فاز المهندس المعماري القرقوري، بمشروع مدينة جديدة قرب العاصمة وغادوغو بدولة بوركينا فاصو، متفوقا على العديد من ألمع المهندسين عالميا الذين يقودون مكاتب هندسية على الصعيد العالمي.

جمال القرقوري من مواليد القنيطرة حاصل على دبلوم الهندسة المعمارية بألمانيا. اشتغل في العديد من الشركات الخاصة بالهندسة المعمارية البلد نفسه، إذ اكتسب خبرة عالمية وتجربة كبيرة في هذا الميدان. بعد مرور عشر سنوات عاد إلى المغرب، ليضع خبرته رهن إشارة البلد الذي أنجبه.

وأنجز القرقوري العديد من المشاريع المعمارية على الصعيد الوطني، تتوزع بين ما هو صناعي وسياحي وسكني، وحظي بشرف تقديمه لمشروع المركب الثقافي ومسرح القنيطرة لصاحب الجلالة الذي كان بالنسبة إليه بمثابة مكافأة على المجهودات التي قامه بها طيلة مساره المهني. وحفزه هذا الحدث التاريخي، على بذل المزيد من المجهودات وتمثيل بلده أحسن تمثيل على الصعيد العالمي لأنه يستدعى للمشاركة في العديد من الملتقيات خارج الوطن.

ومن بين الأهداف الأساسية التي يركز عليها في الوقت الحالي، هو إتمام مشروع المركب الثقافي ومسرح القنيطرة الذي عرف صعوبات تقنية، لأنه مشروع يتضمن الكثير من المكونات التقنية ويعتبر المشروع الأول في المغرب الذي يمزج جميع المكونات المتعلقة بالمجال الثقافي في مبنى واحد.

ويشتغل المتوج بأحسن جائزة في برلين في الظرف الحالي، على مشروع برج مهيكل للمدينة لشقيق بن لادن، ويتضمن مجموعة من المركبات التجارية والفندقية والسكنية، مكون من 29 طابقا، ومشروع مدينة صناعية جديدة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles