Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

الدكالي يشرف على مؤتمر الأطباء الرياضيين

14.03.2019 - 14:02

انتهى المؤتمر الدولي للطب الرياضي، المنظم يومي 8 و9 مارس الجاري، بمقر المجلس الوطني لهيأة الأطباء بالمغرب بالرباط. وأشرفت وزارة الصحة على النسخة التاسعة من المؤتمر، بمشاركة 500 متخصص من الأطباء والخبراء المغاربة والأجانب، ومن ضمنهم الخبير الفرنسي الدكتور “بيلار”، من المصحة الجامعية للرياضة بتولوز، والدكتور “بروج” من تولوز الفرنسية أيضا، بالإضافة إلى عدد من الدكاترة المغاربة المتخصصين في الطب الرياضي، تبادلوا الخبرات والتجارب في مجال الطب الرياضي، وكذا تنظيم لقاءات عمل طبية.

ونظمت الجمعية المغربية للطب الرياضي نسخة هذه السنة، تحت شعار “الطب الرياضي بالمغرب: الواقع والآفاق”، بحضور مجموعة من المتخصصين في الطب الرياضي من المغرب وأوربا، من أجل تسليط الضوء على تطور هذا القطاع في المغرب، وبحث المشاكل الصحية المرتبطة بالرياضة والمساهمة في تأهيل الأطباء المتخصصين في هذا الميدان.

وتركزت محاور المؤتمر على القضايا والإشكالات المرتبطة بمهنة الطب الرياضي في المغرب، وتطورات هذا القطاع وطريقة تنظيم المهنة والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الأطباء المتخصصين على غرار التجارب الأوربية والعالمية. وجدير بالذكر أن الجمعية المغربية للطب الرياضي تأسست بهدف الدفاع عن مصالح الأطباء المتخصصين في الطب الرياضي، وتنظيم القطاع وتطويره بما يستجيب لحاجيات المغرب في هذا المجال.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles