Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

استفادة 3062 امرأة من فحوصات بتاونات

01.04.2019 - 15:01

استفادت 3062 امرأة بعدة جماعات بقرية با محمد وتيسة، من كشوفات طبية في قافلة طبية نظمها طيلة 3 أيام، النادي الملكي للدراجات النارية بالرباط بشراكة مع مندوبية الصحة، تعتبر الثانية من نوعها في شهر بعد استفادة 5300 تلميذ بمدارس جماعتي بوهودة وتيسة، من حملة مماثلة.

وأجري لمناسبة الحملة المنظمة تحت إشراف عمالة الإقليم وبدعم من جماعات، 2056 فحصا بالصدى و42 فحصا بجهاز الماموغرافيا، فيما وزعت 52 نظارة طبية لتقويم البصر لفائدة الأطفال و80 كرسيا متحركا للأشخاص في وضعية إعاقة، مع إشراف الطاقم الطبي والتمريضي على توليد امرأة صادفت الحملة وضعها.

ووضعت رهن إشارة القافلة الخيرية التي تم على هامشها توزيع أدوية بالمجان على المستفيدات، عيادتان طبيتان متنقلتان تابعتان لمندوبية وزارة الصحة بتاونات مجهزتان بجهاز الماموغرافيا وخمسة أجهزة للفحص بالصدى، فيما همت الكشوفات أمراض النساء والتوليد وسرطان الثدي وعنق الرحم والأمراض الجنسية.

وأشرف على القافلة الطبية التي تأتي في إطار المبادرات الإحسانية والاجتماعية والخيرية للنادي بهذا الإقليم، طاقم إداري وطبي وتمريضي وشبه طبي يتكون من 20 طبيبا و27 ممرضا وممرضة و10 قابلات و3 تقنيي راديو، تابعين لكل من النادي والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتاونات.

وأعطى عامل الإقليم انطلاقة الحملة من المستوصف المحلي بجماعة سيدي امحمد بلحسن بتيسة، قبل أن يقوم والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمختلف المواقع المحتضنة لها بالمستوصفين القرويين والمركز الصحي الحضري ودار الولادة ببوشابل ومقر الجماعة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles