Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

غليان بقطاع الصحة ببني ملال

18.05.2019 - 15:01

استنكر بيان التنسيق النقابي الذي يضم الفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للصحة العمومية والنقابة المستقلة للأطباء والمكتب الإقليمي للصحة الكدش، الاعتداءات المتكررة على الأطباء والموظفين بالمستشفيات والمراكز الطبية، وندد بصمت المسؤولين الإقليميين والجهويين والوطنيين بقطاع الصحة الذين غضوا الطرف عما يجري داخل المؤسسات الاستشفائية والوقائية بإقليم بني ملال.

وخاضت النقابات الثلاث وقفة احتجاجية الثلاثاء الماضي، بالمستشفى الجهوي بني ملال، لإسماع المسؤولين عن المستشفى صوت الشغيلة الغاضب، واستنكارها للاستفزازات اليومية التي يتعرض لها العاملون في قطاع الصحة، دون إيجاد بدائل لضمان سير المرافق الصحية وتوفير خدمات طبية للمرتفقين.

وأشار البيان، إلى تصاعد وتيرة الإهانات اليومية، التي يتعرض لها العاملون بقطاع الصحة بإقليم بني ملال ما استدعى عقد لقاءات بين النقابات الأكثر تمثيلية، السبت الماضي، لتدارس الوضعية المتردية، التي أصبحت تهدد سلامة وحياة الأطر الصحية أثناء مزاولة مهامها.

وأدان الأطباء والممرضون سياسة وزارة الصحة التي لا تتماشى مع تطلعات العاملين في القطاع، مطالبين بالحماية الأمنية من الاعتداءات المتكررة عليهم، علما أن ملفهم المطلبي كان يقتصر على  تجويد العرض الصحي وتوفير الموارد البشرية والتجهيزات والأدوية والاعتناء بالمرتفقين.

وندد المحتجون، بما تعرض له طبيب جراحة الدماغ بالمستشفى الجهوي ببني ملال الذي كان ضحية اعتداءات وحشية، أثناء مزاولة عمله ، تلاه اعتداء آخر، في اليوم نفسه، على رجل أمن خاص كان يؤدي واجبه المهني، كما شهد قسم المستعجلات مواجهات حادة بين أحد المعتدين والطبيب المداوم، وإثر سوء المعاملة التي لقيها،  تدخلت العناصر الأمنية لإيقاف المعتدي والاستماع إليه في محضر قانوني.

سعيد فالق (بني ملال)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles