Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

قفف رمضانية بنفحة إماراتية

18.05.2019 - 15:01

أعطى سعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين الماضي، انطلاقة حملة، “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي لإفطار الصائم لعام 2019، بمقر السفارة بالرباط، في إطار المساعدات الإنسانية الموجهة للفئات الفقيرة بعدد من مناطق المملكة. وستستفيد من هذه الحملة ما يزيد عن 65 ألف أسرة مغربية، إذ دعمت الإمارات 150 جمعية بمختلف أنحاء المملكة، من أجل القيام بمهمة توزيع تلك المساعدات في الدواوير والقرى.

وتتكون قفة رمضان الإماراتية من مواد مختلفة، من قبيل الدقيق والسكر والزيت والأرز والشاي والكسكس والطماطم والعدس والحمص والشعرية والتمر. وتم توزيع مكرمة الشيخ محمد بن زايد لإفطار الصائم على ثلاث مراحل بالتنسيق والتعاون مع السلطات المغربية، إذ شملت المرحلة الأولى أكثر من 30 ألف أسرة في المناطق الشرقية، فيما ستشمل المرحلة الثانية جهة الرباط سلا القنيطرة، وأما المرحلة الثالثة فتهم المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية. 

وتقوم سفارة الإمارات العربية المتحدة بالرباط بالتعاون مع السلطات المحلية بمنطقة  ميسور، بإطلاق حملة إفطار الصائم لمناطق ميسور وأوطاط الحاج وبوعرفة وطاطا وتالسينت وعين بني مطهر وفم أزكيد، وتشمل هذه العملية خلال العام الحالي 30 ألف أسرة في المنطقة الشرقية ضمنها عدد من السكان الرحل.

وقال السفير الإماراتي، حسب بيان صادر عنه، إن هذه المبادرة الإنسانية تأتي هذه السنة تزامنا مع احتفاء الإمارات العربية المتحدة بـ “عام التسامح 2019″، في إطار المبادرة التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الأمارات، لتكون عنوانا للتواصل والتعايش والتسامح، بما يدعم روح التضامن العربي والإسلامي.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه المبادرة تندرج في إطار روح الأخوة والصداقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles