Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

أطلنطا تطلق “نتعاونو”

20.05.2019 - 15:01

أعلنت شركة  «أطلنطا للتأمين» بالبيضاء، عن إطلاق تجربة «نتعاونو» الخاصة بالعمل الجمعوي، والتي تعتبر أول منصة رقمية مغربية للعمل التطوعي، تهدف إلى تقديم الدعم للجمعيات، وتفعيل مشاركة المتطوعين في العمل الجمعوي ثم مد جسور التعاون بينهم.

وأكدت فاطمة الزهراء بنصالح، الرئيسة المديرة العامة لشركة أطلنطا، خلال ندوة صحافية لتسليط الضوء على هذه المبادرة، أن المنصة الاجتماعية «نتعاونو»، المتاحة على شبكة الانترنت عبر الرابط www.nt3awnou.ma ، ليست سوى «استجابة فعلية وملموسة لانتظارات المواطنين، بالنظر إلى أن 87 في المائة منهم يعتبرون الأعمال الخيرية مصدر سعادة بالنسبة إليهم»، وذلك استنادا على دراسة قام بها مكتب الدراسات «إبسوس» لفائدة شركة التأمين «أطلنطا» في 2015.

وأضافت بنصالح «أن تجربة «نتعاونو» وسيلة عملية للتشجيع على الانخراط في العمل الجمعوي بشكل منتظم، وتجاوز عائق الوقت الذي يمنع العديد منا من التطوع لفعل الخير، في ظل وجود ما يفوق 130 ألف جمعية في المغرب (حسب دراسة لوزارة الداخلية في 2016) تبحث معظمها، في مختلف أرجاء المملكة، عن متطوعين أكثر من بحثها عن متبرعين»، مشيرة إلى أن الموقع يربط الاتصال بسهولة وبشكل مباشر بين الجمعيات والمتطوعين، إذ يكفي ملء استمارة التسجيل في بضع دقائق، للحصول على عروض الطرفين، والتمكن من اختيار الأنسب لكل منهما.

وفي السياق ذاته، تعتزم «أطلنطا» إطلاق برنامج تكوين لفائدة النسيج الجمعوي، من خلال استقصاء آراء الجمعيات المستفيدة والمسجلة بمنصة «نتعاونو»، لتحديد الوحدات التكوينية المختلفة التي تحتاج إليها. كما تؤكد حرصها على الاستعانة بمدربين ومكونين متطوعين في مختلف المجالات لإطلاق البرنامج، بدءا بموظفيها وشركائها المتطوعين، فضلا عن نشر طلبات التطوع على منصتها الاجتماعية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles