Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

نخب تعزز التجمع بأزمور

24.05.2019 - 14:02

في عملية وصفت بالنوعية نجح التجمع الوطني للأحرار في ضم نخبة من الأطر، عزز بها صفوفه بأزمور.

وجاء ذلك عقب اجتماع موسع لمناضلي الحزب بهذه القلعة التاريخية احتضنته ” الدار الكبيرة ” السبت الماضي، جددوا من خلاله المكتب المسير لحزب الحمامة بهذه البلدية  وضمت التشكيلة الجديدة في صفوفها أسماء من الشباب كانت العديد من الأحزاب السياسية بالمدينة تمني النفس بضمها ، وأيضا وجوها لها امتدادات كبيرة داخل النسيج الاجتماعي الأزموري ، ويشهد لها بنشاطها الجمعوي المتميز.

وانتخب الجمع العام  بالإجماع المهدي يسيف منسقا محليا لفرع الحزب بأزمور، وضمت تشكيلة المكتب أسماء من عالم الطب والمحاماة والأعمال، وانتخب هاشم الزهوري نائبا أول ومحمد الفارسي نائبا ثانيا وسعاد نصر الدين في منصب أمين المال ومحمد دامي نائبا له وياسين لحبري مقررا ولمياء حدو نائبة له ووضعت الثقة في سكينة خضراوي ونعيمة الزهراوي ولطيفة الزهوري ونسرين عبيدة  وعبدالله الكراب وكبور البشير وعبد المتين لغماتي ويوسف الرحيوي ونورالدين بنتامي وعثمان فتح وأمين بوخليفي وعبدالكريم شهاب.

وعقب انتخابه منسقا محليا للحزب عبر المهدي يسيف عن سعادة كبيرة تغمر كل الأطر التي اختارت التجمع عن اقتناع لخوض تجربة سياسية نوعية ، على اعتبار، يضيف المنسق المحلي، أننا نعتبره رهان المرحلة خاصة بالنسبة لأزمور التي تظل بحاجة إلى رجة سياسية نوعية تعيد الثقة إلى الشباب والسكان بصفة عامة.

وأكد يسيف أن المكتب المنتخب يأخذ على عاتقه التنزيل الأمثل للقانونين الأساسي والداخلي  للحزب كما صادق عليهما المؤتمر الوطني الأخير، كما سيضع ضمن أولوياته توسيع قاعدة المنخرطين وتعبئة المتعاطفين وتتبع وتنشيط الحياة السياسية المحلية ومواكبة أعمال المجلس الجماعي.

ووعد المنسق المحلي بأنشطة متنوعة تروم توسيع الحضور الحزبي بأزمور مع اتخاذ “مسار الثقة” مدخلا مهما واستراتيجيا لتقديم منتوج حزبي يخدم تطلعات وطموحات كافة مناضلي الحزب والمتعاطفين معه.

يذكر أن تجديد المكتب المسير لأزمور ، يعد حلقة بداية في أجندة إقليمية تروم تجديد مكاتب فروع الجماعات الترابية المشكلة لإقليم الجديدة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles