Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

وقفة احتجاجية لمستخدمي فندق بالوليدية

17.06.2019 - 13:53

نفذ عدد من مستخدمي فندق بالوليدية، التابعة لإقليم سيدي بنور، زوال السبت الماضي، وقفة احتجاجية أمامه، بتنسيق ودعم من المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وقرر المكتب النقابي تنظيم وقفات احتجاجية كل يوم سبت وأحد طيلة شهر يونيو الجاري، احتجاجا على تجاهل الإدارة لمطالب المستخدمين. وأصدر المكتب ذاته، بيانا سطر من خلاله برنامجه النضالي، المتمثل في خوضه للوقفات الاحتجاجية للتنديد بلامبالاة إدارة الوحدة الفندقية، بعدما استنفد كل قنوات الحوار “الجاد والمسؤول”.

وأكد المكتب النقابي لمستخدمي الفندق في بيانه، الذي تتوفر “الصباح” على نسخة منه، أن إدارة الفندق نفسه، تتجاهل مطالب المكتب النقابي وتواجهها بالتحقير واستصغار مناضليه والتمادي في التجاوزات والخروقات. وطالب المكتب النقابي نفسه، بضرورة إعادة النظر في الأجور الهزيلة والمجمدة منذ أكثر من 10سنوات ومراجعتها أخذا بعين الاعتبار تطور الظروف المعيشية، محملا في الوقت ذاته، المسؤولية فيما قد تؤول اليه الأوضاع إلى وزارة الداخلية ووزارة التشغيل ومالكة الفندق.

وعبر عن استنكاره لسوء المعاملة والاستفزازات والاهانة، التي يتعرض لها مناضلو المكتب النقابي وتهديدهم بالطرد من العمل بسبب انتمائهم النقابي.

كما ندد بالترهيب والتعذيب النفسي والتهديد بالطرد، الذي تمارسه مالكة الفندق في حق أعضاء النقابة ذاتها، مستنكرا ما وصفه  بمظاهر السخرة والعبودية التي تمارسها في حق المستخدمين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles