Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

ميلاد مؤسسة خيرية باسم لحسن جاخوخ

17.06.2019 - 10:20

أحيت مجموعة شركة جرف الموانئ “درابور” أخيرا، الذكرى الرابعة لرحيل لحسن جاخوخ مؤسس مجموعة “ساترام مارين”. وترأس الحفل مصطفى عزيز، الرئيس المدير لمجموعة “ساترام مارين”، مرفوقا بمديري الشركات التابعة للمجموعة الذي عرف حضور أسماء وازنة من عالم المال والأعمال ومحامين من مختلف هيآت المغرب، وتميز بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وابتهالات وأمداح نبوية وقصائد رثائية ذكرت خصال وعصامية الراحل.

وعرف الحفل توزيع الجوائز والميداليات على الفائزين في الدوري الكروي الذي يحمل اسم الراحل، والذي عرف مشاركة ثماني فرق، تمثل شركات ومؤسسات عن القطاع العام والخاص.

ورحل لحسن جاخوخ بعد مرض عضال، في التاسع من يونيو 2015، وسبق للراحل أن وشح من جلالة الملك محمد السادس بوسام المكافأة، خلال زيارة ملكية لدولة الغابون. وأعلن مصطفى عزيز السنة الماضية عن ميلاد “مؤسسة لحسن جاخوخ الخيرية الدولية” بميزانية قدرها مليونا دولار، لدعم أبناء الفئات الفقيرة الراغبين في الدراسة بالمعاهد العليا، والتكفل بعمليات جراحية لعدد من المعوزين، مع توفير تجهيزات ومعدات لعدد من المستشفيات.

وستساهم المؤسسة كذلك في الدفاع والمرافعة عن قضية الصحراء المغربية، وبتخصيص ميزانية مهمة لهذا الغرض، حسب مصطفى عزيز، وأضاف هذا الأخير أن ملف الصحراء “دافعنا عنه رفقة الراحل لحسن جاخوخ، في حياته، وهذا مفروض على كل شركة وطنية ومواطنة”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles